You are currently viewing الإدمان على الهيروين .. أشياء لا بد من معرفتها
الإدمان على الهيروين .. أشياء لا بد من معرفتها

الإدمان على الهيروين .. أشياء لا بد من معرفتها

الإدمان على الهيروين هو اضطراب عقلي معترف به ويصنف على أنه اضطراب استخدام المواد الأفيونية وعلى الرغم من أن الهيروين هو مجرد واحد من العديد من المواد الأفيونية التي يمكن أن يعتمد عليها الناس كما أن المزيد من الناس أصبحوا مدمنين على مسكنات الألم الأفيونية الموصوفة ويعد مركز فريزيه أفضل مصح لأجل العلاج من إدمان المخدرات حيث يتم تنفيذ برنامج علاجي من قبل فريق عمل من أعلى الخبرات وأميز الكفاءات.

اقرأ أيضاً: طرق علاج الإدمان في السعودية

حقائق عن الإدمان على الهيروين

فيما يلي أهم حقائق ومعلومات حول الإدمان على الهيروين:

  1. غالباً ما يتم تصوير الأشخاص الذين يتعاطون الهيروين على أنهم مدمنون نمطيون على الرغم من أن بعض الأشخاص قادرون على استخدام الهيروين دون أن يصبحوا مدمنين.
  2. التشخيص الرسمي لإدمان الهيروين هو اضطراب استخدام المواد الأفيونية على الرغم من أن العديد من الأشخاص المصابين بهذا التشخيص مدمنون بالفعل على المسكنات.
  3. الميثادون هو عقار أفيوني بديل يمكن وصفه للأشخاص المدمنين على الهيروين.
  4. يعد استخدام الإبر النظيفة جزءاً مهماً من مساعدة الأشخاص الذين يستخدمون الهيروين في البقاء بأمان.
  5. يموت الكثير من الأشخاص الين يستخدمون الهيروين من جرعات زائدة عرضية ولكن من الممكن عكس جرعة زائدة من الهيروين إذا تم اكتشافها في الوقت المناسب.

اقرأ أيضاً: ما هي الآثار الجسدية لتعاطي المخدرات؟

تشخيص اضطراب استخدام المواد الأفيونية

تشير الأعراض التالية إلى أن الشخص مدمن الهيروين:

  • الاستخدام المتكرر للهيروين بشكل يومي في كثير من الأحيان.
  • هناك حاجة لجرعات متزايدة من الهيروين للشعور بآثاره وأحد مخاطر التقليل من تعاطي الهيروين (على سبيل المثال الإقلاع عن تناول الهيروين مؤقتاً أو التقليل منه أو عدم القدرة على استخدامه) ثم العودة إلى جرعته السابقة يكون هناك خطر أكبر بكثير من تناول جرعة زائدة.
  • استمرار الاستخدام بالرغم من الآثار السلبية على الحياة الشخصية حيث يمكن أن يسبب تعاطي الهيروين مشاكل في العمل أو في العلاقات بسبب الالتزامات الضائعة فالشخص الذي يعاني من اضطراب تعاطي المخدرات سيستمر في استخدامه على أي حال.
  • أعراض الانسحاب تحدث عندما يتوقف الشخص عن تعاطي الهيروين أو ينقصه مثل آلام الجسم والغثيان والقيء والإسهال.

التعرف على المشكلة هو الخطوة الأولى في التعافي ونحن نشجع على التواصل مع مركز فريزيه للحصول على الرعاية الكاملة.

اقرأ أيضاً: كم مدة علاج مدمن المخدرات

الهيروين

هل يمكن التعايش مع إدمان الهيروين؟

يمكن أن يصبح إدمان الهيروين محورياً في حياتة المدمنين وعادةً ما يكون له تأثير سلبي على مجالات أخرى في الحياة مثل الأسرة والمدرسة والعمل، ومع ذلك يعيش بعض الأشخاص المدمنين على الهيروين حياة مزدوجة حيث لا يمكنهم الاحتفاظ بوظيفة وتكوين أسرة ويكون هذا متعباً ويتطلب قدراً هائلاً من الطاقة والتنظيم فضلاً عن هدر مصدر المال ويجد مدمنو الهيروين أيضاً أن تأثيرات المخدر مميت ويسبب آثار خطيرة كونه من خطيراً مثل إدمان الكوكايين و مسكنات الآلام.

اقرأ أيضاً: هل يمكن أن تسبب الماريجوانا الهلوسة؟ .. علاج هلوسة الماريجوانا في مركز فريزيه

كيفية الحصول على مساعدة

إذا تقدم أي شخص من استخدام الهيروين إلى إدمانه فيجب طلب المساعدة في أسرع وقت من مركز فريزيه للحصول على خدمات جيدة للعلاج وعلى الرغم من أن التغلب على إدمان الهيروين هو رحلة صعبة إلا أن التعافي ممكن حيث تتوفر مجموعة من العلاجات للمساعدة في التخلص من السموم ومنع الانتكاس والمساعدة في إعادة الحياة إلى مسارها الصحيح وغالباً ما يكون التخلص من السموم خياراً جيداً للأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن الهيروين حيث سيتلقون المساعدة الطبية في مركز فريزيه للتخفيف من أعراض الانسحاب.

اقرأ أيضاً: هل يمكن علاج ادمان الماريجوانا في البيت

يعد إدمان الهيروين حالة معقدة لها العديد من الأسباب والآثار الاجتماعية والنفسية والجسدية والكثير منهم غير قادر على العمل بالمعنى المعتاد بل إنهم يقضون حياتهم في التركيز على الحصول على المال لشراء الهيروين وأخذه في مكان سري ولكن تمكن الكثير من المدمنين على الهيروين من تحقيق الاستقرار في حياتهم وغالباً بمساعدة العلاج في مركز فريزيه.

اقرأ أيضاً: علاج ادمان البودرة مع فريزيه

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج حيث يوجد هناك خطوات يمكن اتخاذها للمساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة و يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن 506022759 (966+).

This Post Has 3 Comments

اترك تعليقاً