You are currently viewing كيف يبدأ إدمان الهيروين؟ .. تفاصيل ومعلومات من فريزيه أفضل مصحة للإدمان
إدمان الهيروين؟ فريزيه أفضل مصحة للإدمان

كيف يبدأ إدمان الهيروين؟ .. تفاصيل ومعلومات من فريزيه أفضل مصحة للإدمان

هل سبق وتساءلت كيف يبدأ إدمان الهيروين، بشكل عام وكإجابة على الاستفسار (كيف يبدأ إدمان الهيروين) يبدأ إدمان الهيروين عند الناس كمخدر ترفيهي ويتعلقون به لذلك من المهم أن نفهم الآثار الجانبية لاستخدام الهيروين ومدى سرعة الإدمان، حيث يوجد برنامج لإعادة تأهيل الهيروين في مركز فريزيه لأولئك المستعدين للابتعاد عن اضطراب استخدام الهيروين.

اقرأ أيضاً: الإدمان على الهيروين .. أشياء لا بد من معرفتها

يمكن أن يؤدي تعاطي المواد الأفيونية بوصفة طبية إلى إدمان الهيروين

يصف الأطباء أحياناً المسكنات الأفيونية لتسكين الآلام وعلى الرغم من أن هذا استخدام طبي مشروع لهذه الأدوية فإن بعض الأشخاص يصبحون معتمدين على المواد الأفيونية الموصوفة حيث تشمل المواد الأفيونية الموصوفة الأكثر شيوعاً فيكودين وأوكسيكونتين وبيركوسيت.

إذا أصبح الشخص مدمناً على المواد الأفيونية الموصوفة طبياً فقد يرفض الطبيب تقديم وصفة طبية وفي هذه المرحلة قد يلجأ الشخص إلى الخداع أو السرقة للحصول عليها ويلجأ الكثير من الناس إلى الهيروين كبديل أرخص ومتاح بسهولة للأدوية الموصوفة ونظراً لأن الهيروين يسبب الإدمان بدرجة كبيرة فلن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لتطوير اضطراب كامل لاستخدام الهيروين.

رحلة الشفاء من إدمان الهيروين في مركز فريزيه مصممة لتلائم حالة الشخص الخاصة فعند وصول المرض إلى المركز يتم إجراء تقييم طبي شامل يتضمن جلسات استشارية وإجراء تحاليل طبية وتصميم برنامج علاجي مناسب.

اقرأ أيضاً: الآثار قصيرة المدى لـ إدمان الهيروين

تعاطي المواد الأفيونية

تلعب العقاقير دوراً في إدمان الهيروين

المسكنات التي تصرف بوصفة طبية هي مجرد طريق واحد ليبدأ إدمان الهيروين حيث ربما يكون الشخص قد بدأ باستخدام عقاقير مثل الماريجوانا والكحول قبل الانتقال إلى مواد أكثر خطورة مثل الهيروين أو الكوكايين.

إذا عانى الشخص من اضطرابات متعددة بسبب تعاطي المخدرات فقد يستفيد من برنامج التشخيص الموجود في مركز فريزيه والذي يساعد في التغلب على اضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب والقلق، كما يوفر مركز فريزيه لعلاج الإدمان بيئة منظمة خاضعة للإشراف للمساعدة للوصول إلى حياة خالية من المخدرات.

اقرأ أيضاً: ما هي الآثار طويلة المدى لـ ادمان الهيروين وكيفية علاجه

كيف يؤثر إدمان الهيروين على الدماغ

يبدأ إدمان الهيروين في الدماغ حيث الهيروين والمواد الأفيونية تغير كيمياء الدماغ فمن خلال الارتباط بمستقبلات محددة يؤدي الهيروين إلى إطلاق الدوبامين عند الشعور بالسعادة، كما يمكن أن يؤدي استخدام الهيروين مرة واحدة أو عدة مرات إلى الإدمان بسبب التأثيرات القوية للمخدر على العقل.

بمجرد أن يبدأ الإدمان على الهيروين لا يمكن للجسم أن يعمل بدونه ونتيجة لذلك قد يعرض الشخص نفسه للخطر من خلال محاولة الإقلاع عن التدخين دون مساعدة مهنية ولهذا السبب من المهم زيارة مركز فريزيه والمشاركة في برنامج فعال للتخلص من السموم من الهيروين حيث يشرف الأطباء والمعالجون على الصحة العقلية والجسدية.

اقرأ أيضاً: افضل مصح لعلاج الادمان في السعودية

إدمان الهيروين

الآثار الجانبية للهيروين

يمكن أن يؤدي استخدام الهيروين إلى الآثار الجانبية الجسدية التالية:

  • النعاس.
  • فم جاف.
  • غثيان.
  • ضيق الحدقة.
  • حكة شديدة.
  • التهاب الجلد.

تشمل العواقب طويلة المدى لتعاطي الهيروين ما يلي:

  • الإمساك.
  • ضعف اتخاذ القرار.
  • التهابات في موقع الحقن.
  • تغيرات في المزاج.
  • الأرق.
  • الاعتماد الجسدي والإدمان.
  • إدمان المخدرات.

في مركز فريزيه يتم استخدام العلاج بمساعدة طبية لتخفيف الألم والانزعاج الناتج عن انسحاب الهيروين ويمكن حضور برنامج إعادة تأهيل الهيروين الذي يساعد على التغلب على الآثار الجانبية للهيروين وأعراض الانسحاب.

اقرأ أيضاً: طرق علاج الإدمان في السعودية

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج حيث يوجد هناك خطوات يمكن اتخاذها للمساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً