You are currently viewing أهمية التبليغ عن مدمن للعلاج؟ وأفضل السبل من مركز فريزيه
كيفية التبليغ عن مدمن للعلاج؟ .. أفضل طريقة من مركز فريزيه 2022

أهمية التبليغ عن مدمن للعلاج؟ وأفضل السبل من مركز فريزيه

يمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات من أي نوع إلى إحداث فوضى في الفرد وأفراد الأسرة لذا يجب التبليغ عن المدمن للعلاج ويجب التركيز على بائعي الأدوية أو الصيدليات التي تعمل في مبيعات العقاقير الطبية غير القانونية وينصح بمركز فريزيه للتعافي من الإدمان وهنا مجموعة من الخطوات توضح كيفية التبليغ عن مدمن للعلاج.

اقرأ أيضاً: أعراض انسحاب الكوكايين وكل ما تود معرفته

خطوات التبليغ عن مدمن للعلاج

يمر التبليغ عن مدمن للعلاج بالخطوات الآتية:

الخطوة 1

عند الشك في أن شخصاً ما يتعاطى المخدرات فيجب البحث عن العلامات والأعراض الشائعة مثل احتقان العين بالدم والتغيرات غير المبررة في النوم وفرط النشاط غير الطبيعي وقلة الحافز والصعوبات المالية المتكررة ثم الاتصال بمركز فريزيه للحصول على المعلومات الكافية حول أعراض إساءة استخدام المواد المخدرة.

اقرأ أيضاً: التعافي من تعاطي الكحول .. علاج مشاكل الكحول مع فريزيه 2022

مدمن للعلاج من المخدرات

الخطوة 2

البحث عن خيارات العلاج من تعاطي المخدرات فعند الشك في أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة يتعاطى يكون الخيار الأفضل هو التحدث معه مباشرةً بشأن المساعدة المتاحة ويرجى الاتصال بمركز فريزيه في ابها السعودية عند التبليغ عن مدمن للعلاج حيث يمكن التحدث معه حول مخاوف استخدام المواد المخدرة والصحة العقلية أو إقناعه بزيارة المركز وحضور البرامج التدريبية وبرامج الدعم النفسي.

اقرأ أيضاً: 9 أشياء يمكنك القيام بها لتقوية برنامج الانسحاب من المخدرات

الخطوة 3

يجب الاتصال بالخط الساخن الخاص بتعاطي العقاقير التي تصرف بوصفة طبية من إدارة مكافحة المخدرات عند الشك في قيام صيدلية أو طبيب بإفراط في وصف الأدوية الموصوفة أو بيعها حيث يمكن إرسال البلاغ إلى الخط الساخن دون الكشف عن الهوية.

اقرأ أيضاً: هل يمكن أن تسبب الماريجوانا الهلوسة؟ .. علاج هلوسة الماريجوانا في مركز فريزيه

الخطوة 4

الاتصال بالشرطة المحلية عند الشك في أن شخصاً ما يبيع المخدرات ويمكن الحاجة إلى تقديم معلومات حول ما شاهده الشخص وموقع المبيعات وأي معلومات حول ما إذا كان الفرد لديه أسلحة.

اقرأ أيضاً: افضل مصح لعلاج الادمان في السعودية

الخطوة 5

مكافحة المخدرات بجدة

القيام بإبلاغ الشرطة عن الشخص الذي يعاني من مشكلة تعاطي المخدرات فحيازة المخدرات غير المشروعة جريمة ولكن في معظم الحالات إذا كان أحد أفراد الأسرة يتعاطى المخدرات دون التجارة فإن أفضل خيار هو التحدث معه حول المشكلة وتقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة.

اقرأ أيضاً: هل يمكن علاج الإدمان على المخدرات في المنزل

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج حيث يوجد هناك خطوات يمكن اتخاذها للمساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً