You are currently viewing ماذا يحدث في حال ترك المخدرات بدون علاج؟
ماذا يحدث في حال ترك المخدرات بدون علاج؟

ماذا يحدث في حال ترك المخدرات بدون علاج؟

قد يبدو البحث عن علاج من الإدمان مهمة شاقة في البداية لكن ترك المخدرات بدون علاج يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من العواقب السلبية حيث يؤثر على جميع مجالات الحياة من العمل إلى العلاقات إلى الشؤون المالية والمشاكل الصحية والإعاقة والفشل في الوفاء بالمسؤوليات الرئيسية في العمل أو المدرسة أو المنزل.

يعد مركز فريزيه لعلاج الإدمان في السعودية من أفضل المراكز للشفاء من تعاطي المخدرات من خلال تقديم برامج تأهيلية في مجال الإدمان كبرامج الدعم الذاتي والجلسات النفسية والأنشطة الثقافية والبرامج الترفيهية والرياضية والأسرية.

اقرأ أيضاً: آلية علاج مدمني المخدرات داخل مركز فريزيه 2022

ترك المخدرات بدون علاج ضرر طويل المدى

تشمل الآثار الجسدية للإدمان طويل المدى تلف الأعضاء الرئيسية بما في ذلك القلب والرئتين والكبد والكلى والدماغ وتسبب الكحول أعراضاً تشبه أعراض الخرف ويمكن أن تؤثر الأدوية على مناطق الدماغ التي تتحكم في النبضات والبحث عن المتعة والوظائف الإدراكية الأخرى اللازمة للحياة اليومية.

ومع ذلك عند الامتناع عن المادة المسببة للإدمان لفترات طويلة من الوقت أثناء الالتزام بالعلاج يمكن أن يؤدي في النهاية إلى إصلاح وظائف المخ و تعاطي المواد المخدرة مرض مزمن لذا يتطلب التزاماً بالعلاج فإذا ترك المخدرات بدون علاج لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يحدث انتكاس وتطور للمرض.

يمكن أن يتسبب تعاطي المخدرات في إحداث فوضى في العلاقات ويمكن أن يؤدي الإدمان أيضاً إلى تفاقم حالات الصحة العقلية وغالباً ما يكون لدى الأشخاص الذين يسعون إلى علاج الإدمان خصائص الاضطرابات المتزامنة مثل الاكتئاب والقلق والصدمات فكل هذه المشكلات بما في ذلك الإدمان تمنع الأشخاص من تكوين علاقات مع الآخرين.

اقرأ أيضاً: تكلفة علاج الإدمان على المخدرات 2022؟

التخلص من المخدرات إلى الأبد

نصائح حول التخلص من المخدرات إلى الأبد

قد يكون التعامل مع مشكلة تعاطي المخدرات أمراً شاقاً ولكن يمكن القيام بذلك بالعلاج المناسب وغالباً تكون الخطوة الأولى هي الاعتراف بأن لديه مشكلة وطلب المساعدة من مركز فريزيه الذي بدوره يقوم بإجراء تقييم طبي شامل للحالة يتضمن جلسات استشارية وإجراء التحاليل الطبية وتصميم برنامج علاجي مناسب للحالة.

إذا كان الفرد أو أحد أفراد أسرته يعاني من الإدمان فلا يجب ترك المخدرات بدون علاج حيث يساعد مركز فريزيه باتخاذ القرار العلاجي المناسب لتجنب الانتكاسة ومتابعة المستفيدين من البرنامج العلاجي على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً: كيف تبدأ علاج تعاطي الكحول في فريزيه

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج حيث يوجد هناك خطوات يمكن اتخاذها للمساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً