You are currently viewing دور أفضل دكتور لعلاج الإدمان في التعافي من المخدرات
دور أفضل دكتور لعلاج الإدمان في التعافي من المخدرات

دور أفضل دكتور لعلاج الإدمان في التعافي من المخدرات

يلعب أفضل دكتور لعلاج الإدمان دوراً خاصاً في برامج علاج الإدمان وخاصةً في المراحل المبكرة من التعافي كما يساعد برنامج العلاج المتخصص من المخدرات أو الكحول في مركز فريزيه في الشفاء.

اقرأ أيضاً: ما هي أهم أعراض المخدرات بعد تركها؟

من هو أفضل دكتور لعلاج الإدمان؟

في حين أن هناك أنواعاً مختلفة من مستشاري الإدمان وتعاطي المخدرات فإن أفضل دكتور لعلاج الإدمان هو طبيب نفسي مختص حصل على شهادة البورد في الإدمان بعد الانتهاء من كلية الطب، ومن خلال التعليم والخبرة واجتياز اختبار يتأهل لتشخيص وعلاج الإدمان والمشكلات النفسية والجسدية المتعلقة بتعاطي المخدرات والكحول على المدى الطويل و يعمل أفضل دكتور لعلاج الإدمان في مركز فريزيه لإحداث فرق في حياة أولئك الذين يعملون للتغلب على مشكلات تعاطي المخدرات والإدمان.

اقرأ أيضاً: صفات مدمن الحشيش .. كيف أتعرف على المدمن؟

ما الذي يجب أن تتوقعه في أفضل دكتور لعلاج الإدمان؟

بالإضافة إلى المعرفة الطبية والنفسية المتوقعة فإن التخصص في الإدمان يتطلب العديد من المهارات الأخرى حيث سيكون لدى أفضل دكتور لعلاج الإدمان ما يلي:

  • القدرة على التعرف على الإدمان وتشخيصه باعتباره مرضاً أساسياً في الدماغ ووصف العلاج المناسب للمرضى والأسر وأداء الآخرين وتدريبهم على الفحص والتدخل والإحالة إلى العلاج.
  • القدرة على معالجة المرضى والأسر بالتعاطف وتحفيزهم على البحث عن العلاج المناسب.
  • المعرفة والخبرة اللازمة لمعالجة الحالات الطبية والنفسية النموذجية لأولئك الذين يعانون من الإدمان وكذلك أعراض الانسحاب.
  • فهم التخصصات الأخرى في هذا المجال وتقنيات اختبار المخدرات الحالية.
  • معرفة برنامج مراقبة الوصفات الطبية للدولة واستخدامه المناسب.

عند الذهاب إلى مركز فريزيه سيبدأ المريض برنامجاً علاجياً بالعمل مع أفضل دكتور لعلاج الإدمان الذي يفهم التحديات والعقبات المحددة التي قد يواجهها في طريق التعافي.

اقرأ أيضاً: نصائح و طرق الوقاية من المخدرات

علاج الإدمان

فوائد العمل مع أفضل دكتور لعلاج الإدمان

من الواضح أنه من مصلحة الجميع أن يكون هناك أفضل دكتور لعلاج الإدمان في مركز إعادة التأهيل حيث ما يقارب 50% من المدمنين على المخدرات أو الكحول يعانون من مرض عقلي مزدوج التشخيص أو أعراض جسدية للمرض.

هؤلاء الأطباء النفسيين المدربين تدريباً عالياً لديهم معرفة محددة يمكن أن تساعد الأفراد خلال التعافي حيث يقود المخصصون في الإدمان فريقاً من المستشارين والأطباء المتخصصين وبتوجيه من أفضل دكتور لعلاج الإدمان سيقوم كل عضو في الفريق بدوره لتحسين خطة العلاج التي وضعها أفضل دكتور لعلاج الإدمان.

العلاج في مركز فريزيه تحت إشراف أفضل دكتور لعلاج الإدمان يشمل مجموعة من المراحل مثل جلسات استشارية وإجراء تقييم طبي شامل للحالة وتحاليل طبية وبرنامج التخلص من السموم تحت إشراف طبي وتأمين بيئة داعمة ومنظمة وتنفيذ خطة علاج مناسبة.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف مدمن الحبوب ضمن أسرتك؟

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج حيث يوجد هناك خطوات يمكن اتخاذها للمساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً