You are currently viewing تعاطي المواد المخدرة .. 4 علامات تدل على احتياج المدمن إلى مساعدة
تعاطي المواد المخدرة .. 4 علامات سلوكية تدل على احتياج الشخص المدمن إلى المساعدة

تعاطي المواد المخدرة .. 4 علامات تدل على احتياج المدمن إلى مساعدة

عند المعاناة من تعاطي المواد المخدرة فإن التغييرات في السلوك يمكن أن تشير إلى وجود خطأ ما وعندما يواجه الناس مشكلة تعاطي المواد المخدرة فإنهم غالباً ما يستخفون بكمية المواد وكم مرة يستخدمونها لذا يجب زيارة مركز فريزيه في السعودية للمساعدة على علاج تعاطي المواد المخدرة و لأجل علاج الإدمان على المخدرات و علاج إدمان الهيروين و أيضاً علاج الإدمان على مسكنات الآلام.

اقرأ أيضاً: الآثار الجانبية للميث | الآثار قصيرة وطويلة الأجل لميثيل الكريستال

علامات على تعاطي المواد المخدرة

وفيما يلي علامات سلوكية لـ تعاطي المواد المخدرة و تدل على احتياج المدمن إلى المساعدة:

عدم الوفاء بالالتزامات

عند الغياب المتكرر عن العمل والمدرسة والمناسبات العائلية حيث لا يمكن الاعتماد عليهم ولا يفعلون ما يقولون إنهم سيفعلونه وكما قال الدكتور كاسي نيكولز الذي تدرب على إدارة كل من الطب التقليدي والطب الطبيعي: إنهم يظهرون مراراً و تكراراً في الارتباطات الاجتماعية و هم غير قادرين على الظهور على الإطلاق بسبب مستوى التسمم.

اقرأ أيضاً: هل يمكن أن تسبب الماريجوانا الهلوسة؟ .. علاج هلوسة الماريجوانا في مركز فريزيه

تحولات سريعة في العاطفة

يقول الدكتور نيكولز، علامة سلوكية أخرى يجب مراقبتها إذا كنت تشك في أن أحد أفراد أسرتك يعاني من اضطراب تعاطي المواد المخدرة هو البداية الجديدة للتحولات السريعة في العاطفة لأسباب تبدو جيدة.

اقرأ أيضاً: معلومات حول برنامج علاج الإدمان في 60 يوم

إنكار السلوكيات المسببة للإدمان

إنهم يرفضون الاعتراف بخطورة تعاطي المواد المخدرة وقد يكذبون بشأن أين ذهبت أموالهم أو أين يقضون وقتهم وقد يقللون أيضاً من مقدار استهلاكهم أو يحاولون إخفاء عادتهم عن الآخرين.

تظهر الأبحاث أنه عندما يواجه الناس حقائق حول عاداتهم في الشرب فإنهم يميلون إلى التقليل من كمية المشروبات التي يشربونها وعدد المرات التي يشربونها وينكرون تأثير الشرب على حياتهم لذلك يمكن الاتصال بمركز فريزيه للاستشارة و الاستفسار والمساعدة.

اقرأ أيضاً: 9 أشياء يمكنك القيام بها لتقوية برنامج الانسحاب من المخدرات

السلوكيات المسببة للإدمان

العزل

عندما يتعاطى الشخص المخدرات أو الكحول فإنه غالباً ما يبتعد عن العائلة والأصدقاء ويقضون معظم وقتهم في المنزل ويرفضون الدعوات للنزهات الاجتماعية وفي كثير من الأحيان عندما يفرط شخص ما في تعاطي الكحول أكثر فإنهم يقضون الكثير من وقت فراغهم في الشرب ويريدون قضاء وقت أقل مع الأصدقاء والعائلة وقد يشعرون أيضاً بالخجل من هذا السلوك الذي يتسبب أيضاً في العزلة.

اقرأ أيضاً: كيف اقنع ابني المدمن بالعلاج .. طرق لإقناع شخص ما بالذهاب إلى مركز التعافي

يعد مركز فريزيه في السعودية من أفضل المراكز لعلاج المواد المخدرة لما فيه من خبرة وكفاءة الأطباء والمعالجين حيث يقوم بإجراء تقييم طبي شامل للحالة من خلال جلسات استشارية وإجراء تحاليل طبية واتخاذ خطة علاج مناسبة.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح لإيجاد أفضل مركز تعافي في السعودية

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج وهنا يمكننا المساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً