You are currently viewing كيفية التخلص من مخدر الكوكايين بأمان؟
كيفية التخلص من مخدر الكوكايين بأمان؟

كيفية التخلص من مخدر الكوكايين بأمان؟

عند التفكير في كيفية التخلص من مخدر الكوكايين بأمان نوصي بشدة في التخلص من السموم في بيئة مراقبة جيدة ومساعدة طبية وننصح بمركز فريزيه في السعودية حتى يبقى الشخص آمناً ومريحاً طوال العملية كما يقدم برامج دعم طوال الوقت، في حين أن فكرة التخلص من السموم قد تكون مخيفة إلا أنها خطوة مهمة يجب اتخاذها حتى يتمكن الشخص من الاستمتاع بالحياة بعيداً عن الكوكايين مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: الآثار الجانبية للميث | الآثار قصيرة وطويلة الأجل لميثيل الكريستال

ما يحدث للجسم والعقل عند التخلص من مخدر الكوكايين؟

يعتمد التخلص من مخدر الكوكايين على كمية الدواء الذي يتناوله ومدة تعاطيه حيث تتضمن الأعراض الشائعة التي قد يواجهها الشخص أثناء التخلص من مخدر الكوكايين ما يلي:

  • إنهاك.
  • التعرق.
  • رجفان.
  • كآبة.
  • قلق.
  • التهيج.
  • الرغبة الشديدة في تعاطي الكوكايين.
  • الغثيان والصداع.

يمكن أن تكون الرغبة في تناول الكوكايين شديدة عند التخلص من السموم من الكوكايين مما قد يؤدي إلى انتكاس بعض الناس كما أن إعداد الشخص للنجاح من خلال الوصول إلى العلاج السكني في مركز فريزيه يمكن أن يقلل من هذه المخاطر حيث يمكن أن يكون دعم فريق متخصص وبيئة خالية من المخدرات.

يمكن أيضاً أن يكون التخلص من مخدر الكوكايين أمراً مزعجاً وبالنسبة لبعض الأشخاص يكون خطيراً لاسيما إذا كان تعاطي الكوكايين ثقيلاً وفوضوياً ولكن في مركز فريزيه تتم مرحلة التخلص من السموم بأمان فهي مرحلة لا يشعر فيها المدمن بالألم حيث يعتمد مركز فريزيه أحدث ما توصلت إليه الأساليب الطبية والعلمية على أيدي خبراء مؤهلين تأهيل علمي عالي المستوى.

اقرأ أيضاً: تعاطي المواد المخدرة .. 4 علامات تدل على احتياج المدمن إلى مساعدة

كم من الوقت يستغرق التخلص من السموم من الكوكايين؟

في برنامج إزالة السموم في مركز فريزيه يستغرق التخلص من السموم ما بين 7 إلى 10 أيام على الرغم من أن مقدار الوقت الذي يستغرقه يعتمد على ظروف المريض الخاصة ويستمر المتخصصون في مركز فريزيه في الاعتناء ومراقبة الشخص للتأكد من التخلص من مخدر الكوكايين.

اقرأ أيضاً: المراحل الأربع لإدمان المخدرات؟

كيفية التخلص من مخدر الكوكايين

عند التفكير في كيفية التخلص من مخدر الكوكايين يجب الحفاظ على العادات الصحية مثل تناول طعام جيد كما أن ممارسة الرياضة أمر مهم ويمكن أن يساعد الحفاظ على الصحة قدر الإمكان الجسم والعقل على التعامل مع التحديات التي يواجهها ومن الأفضل أيضاً أن يبقى العقل مشغولاً بالترفيه للمساعدة في قضاء الوقت.

في مركز فريزيه الذي يقدم برنامجاً لإزالة السموم يتم إعداد وطهي وجبات متوازنة كما توجد حدائق وأراضي فسيحة للاستفادة منها بالإضافة إلى الكتب وأجهزة التلفزيون والراديو حتى التمكن من إبعاد العقل عن هذه العملية ومع غرف التخلص من السموم المتخصصة التي تأتي مع أجنحة داخلية يوجد مكان للراحة والتعافي بالإضافة إلى رعاية تمريضية على مدار الساعة للتأكد من البقاء بآمان وراحة ويتم متابعة المستفيدين من البرنامج العلاجي على مدار الساعة.

كما يمكن في مركز فريزيه حضور جلسات استشارية تشمل العلاج الجماعي والندوات وورشات العمل ويمكن أن تساعد هذه على معرفة المزيد عن الإدمان وطرق الحفاظ على التعافي على المدى الطويل وتتضمن مرحلة الرعاية اللاحقة إعداد المتعافي للخروج للمجتمع واكتشاف قدراته وإمكانياته ومساعدته على تطوير ذاته للاندماج في الحياة والوظائف والأعمال.

اقرأ أيضاً: ما هي العلامات التي تشير أن الشخص يستخدم الكريستال ميث

التخلص من مخدر الكوكايين

البرامج العلاجية للتخلص من مخدر الكوكايين

بمجرد قضاء الوقت في التفكير في كيفية التخلص من مخدر الكوكايين من المهم التفكير جيداً في الخطوات التي سيضعها الشخص في مكانها حتى يظل نظيفاً خالياً من السموم.

يختار العديد من الأشخاص الذين يتخلصون من السموم من الكوكايين في مركز فريزيه المشاركة في برنامج سكني لعلاج الإدمان حيث توفر هذه البرامج التي تستمر عادةً لمدة 28 يوماً للأشخاص وقتاً ومساحة بعيداً عن حياتهم الطبيعية حتى يتمكنوا من البدء في فهم أسباب تعاطي الكوكايين والتفكير في كيفية تأثير ذلك عليهم وعلى الأشخاص الأقرب إليهم وإدراك أنه يمكنهم اختيار الاستمتاع بحياة نشطة وإيجابية في التعافي وتجنب الانتكاس.

من خلال هذا العلاج يمكن تطوير المهارات واستراتيجيات الوصول لمنع الانتكاس في المستقبل ومن خلال العمل عن كثب مع الفريق والزملاء يمكن إعداد النفس لإدارة الحياة بطريقة آمنة وصحية و يرجى زيارة مركز فريزيه في السعودية للحصول على تفاصيل حول كيفية تقديم المساعدة فيما يتعلق بعلاج الإدمان وإعادة التأهيل.

اقرأ أيضاً: علامات وأعراض إدمان المورفين

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج وهنا يمكننا المساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات و التخلص من مخدر الكوكايين والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً