You are currently viewing علاج إدمان القنب في مركز فريزيه للتعافي من المخدرات
علاج إدمان القنب في مركز فريزيه للتعافي من المخدرات

علاج إدمان القنب في مركز فريزيه للتعافي من المخدرات

يعتبر القنب من أكثر المواد التي يساء استخدامها ويشار إليه باسم الماريجوانا أو الحشيش ويشتق هذا الدواء من نبات القنب الذي يحتوي على مادة رباعي هيدروكانابينول الكيميائية (THC) التي تشتهر بإثارة مشاعر الاسترخاء والهدوء وهذا ما يسبب النشوة التي تجذب الكثيرين لإساءة استخدام الحشيش ويعد مركز فريزيه من أفضل مراكز علاج إدمان القنب.

اقرأ أيضاً: التعامل مع الوالد المدمن على الكحول

علاج إدمان القنب في فريزيه

يقدم مركز فريزيه رعاية شاملة للإدمان على المخدرات والاضطرابات المتزامنة فعند اختيار مركز علاج للمساعدة على بدء رحلة التعافي حيث يمكن أن يتم علاج إدمان القنب كجزء من برنامج علاج الإدمان لمدة 28 يوماً مع طول ونوع العلاج الذي يتلقاه المدمن اعتماداً على حالة الشخص الفريدة وشدة الإدمان.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من مخدر الكوكايين بأمان؟

ما هي آثار تعاطي الحشيش

يؤثر استخدام القنب على الجهاز العصبي المركزي ويسبب الإحساس بالهدوء والنشوة المعتدلة وزيادة الشهية وتغيير الإدراك للمحيط المباشر وغالباً ما يستخدم الناس الحشيش لتخفيف التوتر المرتبط بضغوط العمل أو المدرسة أو الأسرة.

تشمل الآثار السلبية قصيرة المدى لتعاطي الحشيش الشعور بالغثيان أو بجنون العظمة أو القلق بالإضافة إلى التأثير على معدل ضربات القلب وضغط الدم في حين أن الارتباك العام وحتى الهلوسة يمكن أن تجعل تناول الدواء تجربة غير سارة.

عادةً ما يتم تدخين القنب ولكن يتم طهيه بشكل متزايد ومع ذلك مثل الكحول والتبغ ومسكنات الألم الموصوفة والعقاقير القانونية الأخرى يحمل القنب إمكانية الإدمان وسوء الاستخدام.

اقرأ أيضاً: علامات وأعراض إدمان المورفين

علاج إدمان الحشيش في فريزيه

إذا كانت قدرة الشخص على العمل قد تأثرت سلباً بسبب إساءة استخدام القنب فالمساعدة من خلال اختيار مركز فريزيه لعلاج إدمان القنب حيث يمكن اتخاذ خطوات للتغلب على إدمان المخدرات.

يقدم مركز فريزيه علاج إدمان القنب باحتراف عالي الجودة لمجموعة واسعة من مخاوف إساءة استخدام المواد مع الالتزام بالرعاية الرحيمة والفعالة والقائمة على الأدلة ومركز فريزيه على استعداد للمساعدة على الاستمتاع بالعديد من الفوائد التي تأتي مع قرار الدخول في العلاج بما في ذلك:

  • رعاية فردية: لا يوجد شخصان متشابهان ولا يفترض أبداً نهجاً واحداً يناسب الجميع وفي مركز فريزيه نضمن أن تجربة العلاج الخاصة تعكس الاحتياجات ونقاط القوة والتحديات والأهداف الشخصية.
  • متخصصون من ذوي الخبرة حيث يتكون فريق العمل في مركز فريزيه من أخصائيي الطب والصحة العقلية الذين يمتلكون معرفة عميقة بعلاج إدمان القنب الفعال.

اقرأ أيضاً: ما هي العلامات التي تشير أن الشخص يستخدم الكريستال ميث

Cannabis

أنواع علاج إدمان الحشيش

تشمل خيارات العلاج المتوفرة في فريزيه:

  1. إزالة السموم حيث يمكن فيها تخليص الجسم من الحشيش أثناء تلقي الدعم من الطاقم الطبي ويتضمن ذلك استبدال الدواء في الجسم بأدوية بديلة لها مما يساعد على تقليل الآثار الجانبية للانسحاب والحفاظ على مشاعر القلق المرتبطة به تحت السيطرة.
  2. يقدم مركز فريزيه رعاية ودعم على مدار 24 ساعة للمرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة.
  3. الرعاية النهارية ويستخدم هذا العلاج المرن لتعزيز التعافي المستمر.

اقرأ أيضاً: المراحل الأربع لإدمان المخدرات؟

ما هي أعراض وعلامات إدمان الحشيش

تشمل العلامات والأعراض السلوكية الشائعة ما يلي:

  • الغياب المتكرر وغير المبرر من العمل أو المدرسة.
  • تراجع الأداء في العمل أو المدرسة.
  • فقدان الاهتمام بالأنشطة أو بالأحداث التي كانت مهمة في السابق.
  • الكذب أو السرية.
  • حيازة أوراق اللف وأنابيب المياه والأدوات الأخرى المتعلقة باستخدام القنب.

تشمل الأعراض العقلية:

  • كآبة.
  • الارتباك والنسيان.
  • القلق وجنون العظمة زيادة خطر الإصابة بحالات الصحة العقلية مثل الفصام.

وتشمل الأعراض الجسدية:

  • زيادة خطر الإصابة بأمراض الحلق والرئة.
  • انخفاض الخصوبة.

اقرأ أيضاً: تعاطي المواد المخدرة .. 4 علامات تدل على احتياج المدمن إلى مساعدة

ما الذي يسبب إدمان القنب؟

يمكن أن تكون الحالة الهادئة والمريحة التي ينتجها القنب مغرية عندما يعاني الشخص من بعض حالات الصحة العقلية مثل القلق والتوتر والاكتئاب وفرص الإصابة بالإدمان تختلف من شخص لأخر وإن بعض العوامل مثل كمية THC المستهلكة عند تناول الحشيش يمكن أن تحدد شدة النشوة وتشمل العوامل الأخرى التي قد تلعب دوراً في تطوير إدمان الحشيش ما يلي:

  • وراثي فعند وجود قريب مباشر لشخص ما عانى من الإدمان في مرحلة ما من حياته فقد يشير ذلك إلى أن هذا الشخص معرض للإدمان.
  • البيئة حيث يعتقد أن الحياة المنزلية المضطربة تزيد من فرص الإصابة بالإدمان.
  • النفسية فعند وجود مرض عقلي يمكن استخدام العلاج الذاتي من خلال استخدام الكحول أو المخدرات لتقليل الأعراض غير المرغوب فيها ومن المحتمل أن تؤدي هذه الطريقة إلى تفاقم أعراض المرض.

يدرك مركز فريزيه أن اتخاذ الخطوات الأولى نحو التعافي من إدمان القنب قد يكون أمراً شاقاً لهذا السبب يقدم تقييماً سرياً للإدمان مع بيئة تفاهم تساعد على فهم مدى الإدمان والخيارات المتاحة من أجل المساعدة على علاج إدمان القنب واستعادة السيطرة على حياة خالية من الحشيش.

اقرأ أيضاً: الآثار الجانبية للميث | الآثار قصيرة وطويلة الأجل لميثيل الكريستال

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج وهنا يمكننا المساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات و التخلص من مخدر الكوكايين والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً