You are currently viewing حقائق عن إدمان الهيروين ولماذا يجب التعافي منه
حقائق عن إدمان الهيروين

حقائق عن إدمان الهيروين ولماذا يجب التعافي منه

الهيروين مادة أفيونية مصنوعة من المورفين والمورفين مركب طبيعي موجود في بذور خشخاش الأفيون وبمجرد دخول الدواء إلى مجرى الدم فإنه يمر بسرعة بالحاجز الدموي الدماغي ويتفاعل مع المستقبلات التي تنظم الإحساس بالألم والسرور ويؤثر الهيروين أيضاً على معدل ضربات القلب والنوم والتنفس و يمكن زيارة مركز فريزيه في السعودية للتعرف على حقائق عن إدمان الهيروين وكيفية علاجه قبل أن يتطور.

اقرأ أيضاً: سحب الماريجوانا وهل يمكن علاج ادمان الماريجوانا في البيت | علاج هلوسة الماريجوانا

حقائق عن إدمان الهيروين

من حقائق عن إدمان الهيروين أنه يتطور عادةً بمرور الوقت مع الاستخدام المتكرر ويعرف الخبراء أن الهيروين يعطل سلوك بعض المواد الكيميائية في الدماغ وعندما يحدث هذا لم يعد بإمكان الشخص التحكم في تعاطي الهيروين وقد يكون غير قادر على التوقف عن استخدام الهيروين دون عواقب جسدية وخيمة.

اقرأ أيضاً: ماذا تعني دورة الإدمان؟

خطورة إدمان الهيروين

كلما طالت مدة إدمان الفرد على الهيروين زادت احتمالية إصابته بآثار جانبية وحتى بعد استخدام الهيروين مرة واحدة قد تظهر آثار ضارة وتشمل المخاطر قصيرة المدى لاستخدام الهيروين وإساءة استخدامه انخفاض ضغط الدم والقلق والاكتئاب واضطراب ضربات القلب وفقدان الوعي.

تشمل مخاطر استخدام الهيروين على المدى الطويل تلف القلب الدائم وأمراض الكبد والكلى ومشاكل الدورة الدموية، والأفراد الذين يحقنون الهيروين معرضون لخطر الإصابة بالعدوى والخراجات فإذا قاموا بإعادة استخدام الإبر أو مشاركتها فإنهم معرضون لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد.

اطلع على برنامج علاج الإدمان على الهيروين

اقرأ أيضاً: تأثير المخدرات على نمو الدماغ؟

كيفية تحديد وعلاج جرعة زائدة من الهيروين

الهيروين له تأثيرات قوية على الدماغ وسيظهر على الشخص الذي تناول جرعة زائدة من الهيروين أعراضاً معينة وتشمل هذه الأعراض ما يلي:

  • بطء أو التوقف عن التنفس.
  • نبض ضعيف أو معدوم.
  • لون أزرق على الشفاه والأظافر.
  • عدم القدرة على البقاء مستيقظاً أو عدم القدرة على الاستيقاظ من النوم.

اقرأ أيضاً: حالة التعافي من المخدرات كيف تكون

الانسحاب من الهيروين أمر معقد

تعتمدأعراضالانسحاب على تكرار استخدام الفرد والجرعة والمدة وأكثر أعراض الانسحاب شيوعاً هي الأرق والإسهال والقيء والرغبة الشديدة في الهيروين حيث تبدأ هذه الأعراض المعروفة باسم أعراض الانسحاب الحادة في غضون 12 ساعة وتستمر لمدة تصل إلى 72 ساعة ونظراً لأن أعراض الانسحاب يمكن أن تكون شديدة يجب على العديد من الأفراد التفكير في الانسحاب الخاضع للمراقبة الطبية.

لا ينتهي الانسحاب بمجرد أن تهدأ الأعراض الجسدية حيث يتكون انسحاب الهيروين من ثلاث مراحل ويمكن أن تستمر آخرها لسنوات إذا لم يتم علاجها بشكل مناسب وتشمل أعراض الانسحاب المزمن الأرق والإمساك والرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات والاكتئاب.

اقرأ أيضاً: 15 علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات؟

علاج إدمان الهيروين

يمكن أن يساعد علاج الإدمان الأفراد على التوقف عن استخدام الهيروين وتستخدم برامج العلاج في مركز فريزيه في السعودية الأكثر نجاحاً العلاج القائم على الأبحاث والانسحاب المدعوم طبياً والعلاج السلوكي.

احتمال الانتكاس مرتفع مع إدمان الهيروين وتظهر بعض الحقائق عن إدمان الهيروين أن حوالي ثلثي الأفراد الذين يكملون برنامج العلاج ينتكسون ومن الممكن استعادة الحياة من إدمان الهيروين ولأن عملية التعافي طويلة وصعبة يجب اختيار مركز علاج مناسب كمركز فريزيه.

اقرأ أيضاً: هل الكحول مخدر .. الإجابة الشاملة مع فريزيه أفضل مصحة تعافي من المخدرات

يؤثر إدمان الهيروين على الأفراد من جميع الأعمار والأعراق والوضع الاقتصادي ويعانون من اضطرابات نفسية مثل اضطراب ما بعد الصدمة أو القلق أو الاكتئاب قد يلجأ هؤلاء الأفراد إلى الهيروين كطريقة للعلاج الذاتي أو السيطرة على حالة صحتهم العقلية الأساسية.

للتعرف على حقائق عن إدمان الهيروين يمكن زيارة مركز فريزيه الذي يقوم بإجراء تقييم طبي شامل للحالة من خلال جلسات استشارية واتخاذ خطة علاج مناسبة.

اقرأ أيضاً: ما هي مدة بقاء الحشيش في البول؟

يعد فريزيه مركز شامل لإعادة التأهيل من الإدمان حيث يقدم الدعم من المخدرات والكحول وإدمان كل شيء في مكان آمن ومريح و نحن نقدم حزم العلاج التي تتضمن مجموعة واسعة من تقنيات المواجهة الناجحة، لتناسب الاحتياجات والمتطلبات الفردية لكل عميل ويديرها طاقم عمل متفاني وذوي خبرة عالية

يتم تزويد خدمتنا في جميع الأوقات من قبل معالجين متخصصين وملتزمين ومتوفرون طوال اليوم للحصول على دعم إضافي ولدينا أيضاً فريق ليلي من الطاقم الطبي لذلك هناك شخص متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ونحن نقدر أن عملية إعادة التأهيل يمكن أن تكون تجربة شاقة لعملائنا ولا سيما حالات القبول لأول مرة لهذا السبب نقدم تقييمات وإرشادات متعمقة قبل الدخول في فريزيه لمساعدة العملاء على فهم ما يمكن توقعه من المنشأة عند وصولهم

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن وستتم الاستجابة بسرعة قصوى

506022759 (966+)

اترك تعليقاً