You are currently viewing لماذا لا يجب عليك التخلص من آثار المخدرات بمفردك؟
التخلص من آثار المخدرات

لماذا لا يجب عليك التخلص من آثار المخدرات بمفردك؟

يختلف الطريق إلى الإدمان من شخص لآخر وبغض النظر عن ذلك يتفق معظم مستشاري إعادة التأهيل على أن هناك أربع مراحل رئيسية لإدمان المخدرات ولن يصاب كل شخص في المرحلتين الأوليين بإدمان المخدرات ولكن من المرجح جداً أن يتقدم الأفراد في المرحلة الثالثة من تعاطي المخدرات إلى مدمنين كاملين.

ننصح بمركز فريزيه في السعودية للمساعدة على التخلص من آثار المخدرات على أيدي خبراء مختصين في مجال الإدمان من خلال تقديم برامج تدريبية ونفسية وترفيهية وجلسات استشارية.

اقرأ أيضاً: سحب الماريجوانا وهل يمكن علاج ادمان الماريجوانا في البيت | علاج هلوسة الماريجوانا

مراحل إدمان المخدرات

يجب زيارة مركز فريزيه في السعودية لإجراء تقييم طبي شامل للحالة الذي يساعد في علاج الأمراض العقلية والتخلص من آثار المخدرات وفيما يلي نظرة عامة على المراحل الأربع الرئيسية لإدمان المخدرات:

  • التجريب

يعرف التجريب بأنه الاستخدام الطوعي للمخدرات دون التعرض لأية عواقب اجتماعية أو قانونية سلبية وبالنسبة للكثيرين قد يتم إجراء التجارب مرة واحدة أو عدة مرات كوسيلة للاستمتاع أو حتى لمساعدة الفرد على التعامل مع مشكلة ما ويمكن للبعض إجراء التجارب دون أي رغبة في الاستمرار في استخدام الدواء.

  • الاستخدام المنتظم

سيتمكن بعض الأشخاص من الدخول في مرحلة الاستخدام المنتظم دون تطوير الاعتماد أو الإدمان وسيتمكن هؤلاء الأشخاص من إيقاف تعاطي المخدرات بأنفسهم ومشكلة الاستخدام المنتظم هي أن خطر تعاطي المخدرات يزداد بشكل كبير خلال هذه المرحلة كما أنه يزيد من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر مثل القيادة تحت تأثير الكحول والعنف غير المبرر وأعراض الاكتئاب والقلق.

  • الاستخدام الخطير أو إساءة الاستخدام

الخط الفاصل بين الاستخدام المنتظم وإساءة الاستخدام هو خط رفيع للغاية ولكن يتم تعريفه عادةً على أنه استمرار استخدام العقاقير على الرغم من العواقب الاجتماعية والقانونية الشديدة فهذه هي المرحلة التي ستبدأ فيها العلامات التحذيرية للإدمان بالظهور كالرغبة الشديدة والانشغال بالمخدرات وأعراض الاكتئاب والتهيج والإرهاق في حالة عدم استخدام الدواء.

  • ادمان المخدرات والاعتماد عليها

غالباً ما يتشابك الاعتماد الجسدي على عقار مع الإدمان وتشمل خصائص الاعتماد والإدمان على المخدرات أعراض الانسحاب والاستخدام القهري للمخدرات على الرغم من العواقب السلبية الوخيمة على علاقاته أو الصحة الجسدية والعقلية.

اقرأ أيضاً: ماذا تعني دورة الإدمان؟

علاج إدمان المخدرات

اطلع على برنامجنا لعلاج المخدرات برنامج علاج الادمان على المخدرات

من المهم طلب المساعدة من مركز فريزيه للتخلص من آثار المخدرات بغض النظر عن مرحلة تعاطي المخدرات التي هو فيها فالإدمان مرض متصاعد يزداد سوءاً إذا ترك دون علاج ولكن لحسن الحظ الإدمان مرض يمكن علاجه وهناك العديد من أشكال علاج إدمان المخدرات بما في ذلك علاج المرضى داخل مركز فريزيه عن طريق برامج تأهيلية وبرامج ال 12 خطوة والعلاجات الشاملة.

شيء واحد يجب مراعاته عند اختيار برنامج إدمان المخدرات هو ما إذا كان يقدم علاجاً مزدوجاً للتشخيص وفي كثير من الأحيان يصاب الشخص بإدمان المخدرات بعد محاولة العلاج الذاتي لأعراض مرض عقلي التي تتطور في أوقات أخرى مثل القلق والاكتئاب بسبب تعاطي المخدرات المزمن.

لذلك يجب عدم التخلص من آثار المخدرات بشكل ذاتي بل زيارة مركز فريزيه لأن ادمان المخدرات حلقة لا تنتهي ومن الصعب كسرها دون معالجة.

اقرأ أيضاً: تأثير المخدرات على نمو الدماغ؟

يعد فريزيه مركز شامل لإعادة التأهيل من الإدمان و علاج الهيروين و علاج ادمان المورفين حيث يقدم الدعم من المخدرات والكحول وإدمان كل شيء في مكان آمن ومريح و نحن نقدم حزم العلاج التي تتضمن مجموعة واسعة من تقنيات المواجهة الناجحة، لتناسب الاحتياجات والمتطلبات الفردية لكل عميل ويديرها طاقم عمل متفاني وذوي خبرة عالية

يتم تزويد خدمتنا في جميع الأوقات من قبل معالجين متخصصين وملتزمين ومتوفرون طوال اليوم للحصول على دعم إضافي ولدينا أيضاً فريق ليلي من الطاقم الطبي لذلك هناك شخص متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ونحن نقدر أن عملية إعادة التأهيل يمكن أن تكون تجربة شاقة لعملائنا ولا سيما حالات القبول لأول مرة لهذا السبب نقدم تقييمات وإرشادات متعمقة قبل الدخول في فريزيه لمساعدة العملاء على فهم ما يمكن توقعه من المنشأة عند وصولهم

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن وستتم الاستجابة بسرعة قصوى

506022759 (966+)

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً