You are currently viewing فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات
فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات

فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات

يمكن أن تكون التمارين المنتظمة في بداية الشفاء مفيدة للأشخاص الذين يخضعون للعلاج و فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات كثيرة و لا تُحصى بمجموعة فوائد و تدمج العديد من مراكز العلاج التمرين في برامجها لهذا السبب بالذات.

عندما تفرط في تعاطي المخدرات و الكحول يتأثر جسدك وعقلك و الإدمان يغير كيمياء جسمك و بمجرد إزالة المواد قد تشعر بالقلق والاكتئاب والحساسية لبعض ضغوط الحياة الرئيسية و الخبر السار هو أن النشاط البدني يمكن أن يساعد في تحويل التيار عن تلك المشاعر السلبية.

ويجلب لك بعض النتائج الإيجابية و سواء كنت جديداً في التعافي من الإدمان أو كنت بعيداً عن المواد الضارة لسنوات عديدة فهناك العديد من الفوائد المؤكدة لممارسة التمارين الرياضية بانتظام و في هذه المدونة سنقدم فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات.

اقرأ أيضاً: الجدول الزمني لسحب المواد الافيونية؟

5 طرق يمكن أن تفيد فيها التمارين الرياضية في التعافي من المخدرات

من أكثر فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات كل مما يلي:

الحد من الإجهاد

يمكن أن يكون الإجهاد مشكلة خاصة في التعافي من الإدمان ويمكن أن يؤدي إلى الانتكاس إذا لم تتم إدارته بشكل صحيح. إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل التوتر والسيطرة عليه هي من خلال التمرين و يفرز النشاط البدني الإندورفين الذي يمنح الدماغ شعورًا بالسعادة ويحسن الدورة الدموية وكلاهما يساعد في التخلص من التوتر.

اقرأ أيضاً: اضرار الافيون وكم من الوقت يبقى في الجسم

نوم بشكل أفضل من فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات

وجود مشاكل في النوم ليس من غير المألوف في الشفاء و في الواقع يبدأ الكثير من الناس في استخدام الكحول أو المخدرات معتقدين أن هذه المواد ستساعدهم في الحصول على الراحة التي يحتاجونها و يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى تحسين نوعية وكمية نومك و مع استمرار الجسم والعقل في العودة إلى حالة طبيعية أكثر يجد العديد من الأشخاص في فترة التعافي أن التمرين يساعد أيضاً في استعادة جدول النوم الطبيعي.

اقرأ أيضاً: الافيون وبذور الخشخاش | مخاطر وعلامات استخدامه

تحسين الحالة المزاجية

يمكن أن ترتبط التغيرات المزاجية بالتعافي من الإدمان ويمكنك مساعدة جسمك على التكيف مع ظروفه الجديدة من خلال تعليمه كيفية إنتاج المواد الكيميائية التي تشعرك بالرضا بشكل طبيعي والتي تم البحث عنها بشكل مصطنع في الأدوية و تؤدي التمارين الرياضية إلى إفراز هرمون الإندورفين في الدماغ مما يوفر الشعور بالسعادة والرفاهية و بحسب الاختصاصيين يكفي 30 دقيقة من التمارين يومياً لإحداث تغيير إيجابي في الحالة المزاجية.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الكوكايين والهيروين | دليل المعلومات الكاملة من فريزيه أفضل مصحة بالسعودية

زيادة الطاقة

قد تنفق الكثير من الطاقة عند الجري أو السباحة أو ركوب الدراجة ولكنك ستتلقى أيضاً طاقة مقابل جهودك و إذا كان التعافي قد جعلك تشعر بالتعب والخمول في بعض الأحيان فإن التمارين المنتظمة هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة بعض الربيع إلى خطوتك.

اقرأ أيضاً: المخدرات الرقمية وكل ما ترغب بمعرفته حولها

منع الانتكاس

ربما يكون الحافز الأكبر لممارسة التمارين الرياضية بانتظام في التعافي من الإدمان هو أن الحركة المنتظمة يمكن أن تساعد في منع العودة إلى تعاطي الكحول أو المخدرات و تشير مجموعة من الدراسات إلى أن التمارين المنتظمة يمكن أن تزيد من معدل الامتناع عن تعاطي المخدرات بنسبة 95 بالمائة و وجدت هذه الدراسات أيضاً أن التمارين يمكن أن تساعد في إدارة التوتر والاكتئاب والقلق، والتي يمكن أن تسهم جميعها في تعاطي المخدرات.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الكبتاجون والشبو | معلومات وحقائق

يعد مركز التعافي فريزيه مركز شامل لإعادة التأهيل من الإدمان و علاج الهيروين والكوكايين والكحول والمواد الأفيوينة وجميع المواد المخدرة وأيضاً علاج ادمان المورفين

يقدم مركز فريزيه الدعم في التعافي من المخدرات والكحول وإدمان كل شيء في مكان آمن ومريح

ونحن نقدم حزم وخيارات العلاج التي تتضمن مجموعة واسعة من تقنيات المواجهة الناجحة لتناسب الاحتياجات والمتطلبات الفردية لكل عميل ويديرها طاقم عمل متفاني وذوي خبرة عالية

يتم تزويد خدمتنا في جميع الأوقات من قبل معالجين متخصصين وملتزمين ومتوفرون طوال اليوم

للحصول على دعم إضافي لدينا أيضاً فريق ليلي من الطاقم الطبي لذلك هناك شخص متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

نحن نقدر أن عملية إعادة التأهيل يمكن أن تكون تجربة شاقة لعملائنا ولا سيما حالات القبول لأول مرة لهذا السبب نقدم تقييمات وإرشادات متعمقة قبل الدخول في فريزيه لمساعدة العملاء على فهم ما يمكن توقعه من المنشأة عند وصولهم

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن وستتم الاستجابة بسرعة قصوى

506022759 (966+)

ما الدور الذي تلعبه التمارين في التعافي من تعاطي المخدرات؟

هناك ارتباطات مجربة ومثبتة بين التمرين واستعادة الكحول و تظهر الأبحاث أن التمرينات تطلق الإندورفين في الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع طبيعي وهذه هي نفس النوع من الإندورفين الذي يطلقه الناس عندما يسيئون استخدام المواد.

ما هي التمارين الأفضل لشخص ما في الشفاء من اضطراب المخدرات؟

لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع للتمرين وسواء في فترة التعافي أم لا يتمتع كل فرد بطرق مختلفة للحصول على العرق ولا توجد حقاً طريقة صحيحة أو خاطئة لتكون أكثر نشاط و تتضمن أنشطة التعافي من الإدمان بشكل شائع خيارات التمرين التالية ولكنها تختلف بناءاً على مرفق إعادة التأهيل:
1 اليوجا.
2 القلب.
3 المشي.
4 المشي لمسافات طويلة.
5 الجري.
6 السباحة.

هل التمارين كعلاج محتمل لتعاطي المخدرات خيار جيد؟

في حين أنه لا يمكن أن يكون العلاج الوحي، إلا أن هناك دراسات تشير إلى أن التمارين المنتظمة هي علاج محتمل لتعاطي المخدرات و ثبت أن التمرين، عندما يقترن بأشكال أخرى من علاج الإدمان، ينتج عنه تأثيرات وقائية في التعافي من الإدمان المرتبط بالنتائج البيولوجية العصبية والسلوكية للنشاط البدني و إذا كنت تعاني من تعاطي المخدرات، فإن برامج التعافي من الإدمان في فريزيه تجمع بين العلاجات التقليدية والشاملة لإنشاء برنامج شامل لعلاج الإدمان و يمكن لخبراء الإدمان لدينا مساعدتك في التخلص من المواد الضارة وتعلم طريقة جديدة للعيش لذلك اتصل بنا الآن لمعرفة المزيد عن خيارات العلاج.

ما مدى نجاح العلاج من المخدرات؟

سيحتاج بعض المرضى إلى تكرار العلاج قبل التغلب على الإدمان , يمكن لمحيطهم بما في ذلك العائلة أو الأصدقاء أن يلعبوا دور مهم و أظهرت الأبحاث أيضاً أن المرضى الذين يعانون من الاكتئاب والذين يتعاطون مواد أخرى مثل الكحول هم أكثر عرضة للمعاناة من اضطرابات تعاطي المخدرات و يجب إكمال علاج كل من اضطرابات الصحة العقلية واضطرابات تعاطي المخدرات معاً حتى ينجح العلاج.

ما هو افضل مركز تعافي من المخدرات في السعودية؟

مركز التعافي فريزيه مركز شامل لإعادة التأهيل من الإدمان و علاج الهيروين والكوكايين والكحول والمواد الأفيوينة وجميع المواد المخدرة.

اترك تعليقاً