You are currently viewing أنواع الحشيش بالتفصيل مع الصور
أنواع الحشيش بالتفصيل مع الصور

أنواع الحشيش بالتفصيل مع الصور

هناك أنواعاً متعددة من نبات القنب تسمى الماريجوانا والتي يمكن إعدادها بطرق متنوعة كما يمكن أن تختلف فعالية الحشيش اختلافاً كبيراً من نبات إلى آخر ومن مستحضر إلى آخر ويمكن أن يؤثر مسار الإعطاء بشدة على شدة تأثيرات الماريجوانا.

يعد مركز فريزيه في السعودية أفضل مصح لعلاج ادمان الحشيش وأمراض الصحة العقلية من قبل أطباء وخبراء في هذا المجال من خلال جلسات استشارية وبرامج الدعم النفسي.

اقرأ أيضاً: فوائد التمرين في التعافي من تعاطي المخدرات

قائمة لـ أنواع الحشيش بالتفصيل مع الصور

إن أنواع الحشيش بالتفصيل مع الصور هي:

الزهر

ويطلق عليه اسم الحشيش وهو الشكل غير المعالج من القنب حيث تتكون الحشائش من الأوراق والبراعم المجففة لنباتات القنب ساتيفا والقنب إنديكا ولها رائحة نفاذة للغاية ويمكن التعرف عليها سواء في حالتها غير المحترقة أو أثناء تدخينها وهذه الرائحة تختلف تماماً عن أعشاب المطبخ على الرغم من أن الحشائش تقطع أحياناً مع أعشاب المطبخ مثل البردقوش والبقدونس عند بيعه في السوق.

عادةً ما يتم تدخين الحشيش في السجائر الملفوفة يدوياً حيث يمكن الشعور بالملمس المتكتل للأعشاب الضارة من خلال ورق لف التبغ وهذه هي واحدة من الخصائص التي يمكن أن تميز المفصل عن سيجارة التبغ الملفوفة يدوياً.

يمكن خلط الحشيش والأعشاب الضارة مع لف التبغ وهو مستحضر تبغ ناعم ورطب ولزج مصمم للف اليدوي ويمكن أيضاً أن تكون مختلطة مع التبغ الجاف من السجائر المفككة ويشار إلى هذا الخليط باسم اللذة.

يمكن تدخين الحشائش وزيت الحشيش في الغليون والنرجيلة والبونغ أو خلطها مع التبغ وتدخينها كما استخدم بعض الشباب السجائر الإلكترونية لاستنشاق الماريجوانا.

  • الايجابيات: يمكن الوصول إليها بسهولة في الدول القانونية.
  • السلبيات: ليس خياراً جيداً لشخص يعاني من مشاكل في الرئة أو لا يريد استنشاق الكثير من الدخان.

اقرأ أيضاً: تكلفة علاج الإدمان على المخدرات 2022

الزهر

الطعام

يمكن أيضاً تناول الماريجوانا عن طريق الفم وغالباً ما يتم طهيها في الطعام، والطريقة الكلاسيكية لتناول الماريجوانا هي في شكل الكعك أو البسكويت ويمكن إضافة الماريجوانا إلى العديد من أنواع الطعام تماماً مثل العشبة وقد تظهر حتى في الحلوى.

يضاف إلى المنتجات الغذائية من خلال عملية تعرف باسم التسريب حيث تضاف مركبات القنب المنشط إلى الأكل وغالباً ما يتم ذلك من خلال عملية تعرف باسم نزع الكربوكسيل والتي تنطوي على تغيير التركيب الكيميائي لمركبات القنب فيزيائياً عن طريق تطبيق الحرارة فهذه عملية إزالة الكربوكسيلات هي ما يجعل القنب ذو تأثير.

الخطوة التالية هي نقع القنب منزوع الكربوكسيل في الزبدة أو الزيت ثم إضافة الدهون المغمورة في منتج صالح للأكل.

مع أشكال الماريجوانا الصالحة للأكل يستغرق الأمر وقتاً أطول للشعور بالآثار النفسية ويمكن أن يكون قوياً جداً.

الأطعمة الصالحة للأكل قد تكون مفيدة لحالات مثل الألم والغثيان والصرع وحالات الصحة العقلية مثل اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب ومع ذلك يرتبط الإفراط في استهلاك الطعام بالإعاقة الحركية والمشاكل المعرفية والإثارة والقلق والقيء والتخدير.

  • الايجابيات: يتجنب الآثار الصحية السلبية لتدخين الماريجوانا وقد تستمر الآثار لفترة أطول من القنب المدخن.
  • السلبيات: يستغرق الأمر وقتاً أطول لاستقلاب القنب المبتلع مما قد يجعل من السهل استهلاك الكثير عن طريق الخطأ.
الطعام

المركزات

يتم إنتاج مركزات القنب عن طريق تقطير أجزاء معينة من نبات القنب حيث يؤدي القيام بذلك إلى تركيز أعلى من القنب والتربينات وتشمل بعض العمليات التي تستخدم لإنتاج مركزات القنب المعالجة الجافة ومعالجة الآيس الجاف والمعالجة القائمة على المياه ومعالجة الضغط/الحرارة واستخدام المذيبات القابلة للاشتعال أو غير القابلة للاشتعال وبمجرد إنتاجه قد يبدو المركز وكأنه شمع سائل أو مادة صلبة ناعمة أو صلبة قاسية.

يمكن بعد ذلك استهلاك هذه المنتجات بعدة طرق مختلفة اعتماداً على شكل التركيز.

اقرأ أيضاً: شروط دخول مستشفى الامل في كل مدينة سعودية

المركزات

الشمع والزيوت

التحطيم هو تركيز شفاف يشبه الزجاج ويمكن استخدامه عن طريق وضعه على سطح ساخن واستنشاق الدخان أما الشمع هو مادة مرنة ذات نسيج يشبه الزبدة يمكن وضعه في بونغ أو أنبوب وتدخينه والزيت هو مركز القنب السائل الذي يمكن استهلاكه مع قلم vape أو يؤخذ تحت اللسان أو يضاف إلى الطعام أو يوضع في كبسولة.

الكبسولات

يمكن أيضاً تحويل المركزات إلى كبسولات وابتلاعها مثل المواد الصالحة للأكل ويجب أن تمتص المعدة الكبسولات.

اقرأ أيضاً: رقم المخدرات | مكافحة | نبراس | مستشفى علاج المخدرات فريزيه

الصبغات

الصبغة هي مستخلص من الحشيش الذي يتم دمجه مع مادة أخرى وغالباً ما تكون الكحول ويتم تناول هذه المنتجات عن طريق وضع بضع قطرات تحت اللسان ولكن يمكن أيضاً إضافة الصبغة إلى الأطعمة والمشروبات.

الحشيش عن طريق التجزئة

الحشيش أو التجزئة باختصار هو إعداد للماريجوانا مصنوع من راتنج القنب ساتيفا أو نبات القنب إنديكا حيث يتم تجفيف الراتنج إلى كتل من الحشيش مما ينتج مادة زيتية صلبة وغالباً ما يتم تسخين التجزئة وتفتيتها ولفها مع التبغ ويمكن أيضاً أن يدخن في الغليون أو بونغ أو شيلوم.

  • الايجابيات: المركزات عادةً ما يكون لها فعالية عالية ونكهة مفضلة كما أنها غالباً ما تكون أسهل في الاستخدام بشكل منفصل.
  • السلبيات: عادةً ما تكون المركزات أكثر تكلفة من الأشكال الأخرى من الماريجوانا وقد تحدث بعض الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة بما في ذلك القلق والهلوسة ويمكن أن يكون إنتاج المركزات خطيراً خاصةً عند استخدام المواد القابلة للاحتراق.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الخمر من الإدمان إلى العلاج والتعافي خلال فترة قصيرة

نواتج التقطير

التقطير هو زيت ذهبي سائل يتم إنشاؤه عن طريق تكرير راتنج القنب لعزل مركبات القنب المرغوبة وإزالة المواد غير المرغوب فيها ويمكن بعد ذلك استخدام هذه المنتجات في خراطيش vape ولكن يمكن أيضاً إضافتها إلى منتجات أخرى بما في ذلك المواد الموضعية والصالحة للأكل

وقد وجدت بعض الأبحاث أن مقتطفات THC و CBD قد تكون مفيدة عند استخدامها كعلاج مساعد إلى جانب العلاج الإشعاعي.

  • الأيجابيات: بسبب طريقة صنعها يمكن أن تحتوي نواتج التقطير على تركيزات عالية جداً من مركبات القنب وتميل إلى أن يكون لها رائحة وطعم أخف والتي قد يفضلها بعض الناس.
  • سلبيات: نظراً لأن نواتج التقطير هي نوع من عزل القنب فقد لا تحتوي هذه المنتجات على القنب الأخرى وغالباً ما تنتج مركبات القنب آثاراً أكثر فائدة عندما تؤخذ معاً بدلاً من وحدها.
نواتج التقطير

اقرأ أيضاً: أخطر أنواع المخدرات بالترتيب من الأخطر

يعد مركز التعافي فريزيه مركز شامل لإعادة التأهيل من الإدمان و علاج الهيروين والكوكايين والكحول والمواد الأفيوينة وجميع المواد المخدرة وأيضاً علاج ادمان المورفين

يقدم مركز فريزيه الدعم في التعافي من المخدرات والكحول وإدمان كل شيء في مكان آمن ومريح

ونحن نقدم حزم وخيارات العلاج التي تتضمن مجموعة واسعة من تقنيات المواجهة الناجحة لتناسب الاحتياجات والمتطلبات الفردية لكل عميل ويديرها طاقم عمل متفاني وذوي خبرة عالية

يتم تزويد خدمتنا في جميع الأوقات من قبل معالجين متخصصين وملتزمين ومتوفرون طوال اليوم

للحصول على دعم إضافي لدينا أيضاً فريق ليلي من الطاقم الطبي لذلك هناك شخص متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

نحن نقدر أن عملية إعادة التأهيل يمكن أن تكون تجربة شاقة لعملائنا ولا سيما حالات القبول لأول مرة لهذا السبب نقدم تقييمات وإرشادات متعمقة قبل الدخول في فريزيه لمساعدة العملاء على فهم ما يمكن توقعه من المنشأة عند وصولهم

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن وستتم الاستجابة بسرعة قصوى

506022759 (966+)

كم من الوقت تبقى الماريجوانا في نظامك؟

تعتمد مدة بقاء الماريجوانا في النظام على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك مقدار الاستخدام وعلم وظائف الأعضاء فعلى سبيل المثال بعد استخدام الماريجوانا مرة واحدة قد يكون من الممكن اكتشافها في البول لمدة تصل إلى 13 يوماً أما بعد استخدامها بكثرة فقد يتم اكتشافها في البول والشعر لمدة تصل إلى 90 يوماً.

هل الماريجوانا تسبب الإدمان؟

نعم يمكن أن تكون الماريجوانا مسببة للإدمان، في حين أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون الماريجوانا لن يصبحوا مدمنين فإن حوالي 30٪ سيصابون باضطراب استخدام الماريجوانا.
يمكن زيارة مركز فريزيه لتلقي العلاج المناسب للادمان على عدة مراحل للخروج إلى الحياة بشكل طبيعي وتجنب الانتكاس.

كم من الوقت يستغرق الطعام للبدء؟

تستغرق المواد الغذائية وقتاً أطول لبدء العمل من استنشاق الماريجوانا لكن الآثار تستمر لفترة أطول ووجدت إحدى الدراسات أنه عند تناول THC عن طريق الفم كما هو الحال في الطعام قد يستغرق الأمر ما بين 30 و 90 دقيقة حتى تبدأ الآثار.

اترك تعليقاً