You are currently viewing مدة بقاء الكبتاجون في البول
مدة بقاء الكبتاجون في البول

مدة بقاء الكبتاجون في البول

يصنع عقار الكبتاجون من المادة الفعالة (فينايثلين هيدروكلوريد) التي تنتمي إلى فئة الأمفيتامينات المحفزة للجهاز العصبي المركزي والتي تزيد التركيز والنشاط والشعور بالراحة وينقسم الكبتاجون في الجسم إلى الأمفيتامين والثيوفيلين حيث يرتبط الأمفيتامين بالناقلات العصبية مثل الدوبامين والأدرينالين فيسبب الشعور باليقظة بينما يحفز الثيوفيلين نشاط القلب والجسم.

اكتشف الأطباء والباحثين العديد من آثاره الجانبية القاتلة وقابليته للإدمان فتم إخضاعه للرقابة الدوائية، وينصح بمركز فريزيه لعلاج الإدمان لما فيه من خبرة أطباء ومختصين في مجال الإدمان.

اقرأ أيضاً: هل صحيح يباع الأمفيتامين في الصيدليات وفي أي أدوية موجود!

كم يبقى الكبتاجون في البول

يمكن قياس مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم واللعاب وحتى الشعر وتختلف مدة بقاء الكبتاجون في البول عن الدم والشعر واللعاب كما تتأثر هذه المدة بعدة عوامل مثل الحالة الصحية للمتعاطي ومدة وكمية الاستخدام والعمر.

تتراوح مدة بقاء الكبتاجون في البول لمدة يومين عند تناوله لغرض طبي أما في حالة التعاطي فتتراوح مدة بقاء الكبتاجون في البول حوالي خمسة أيام وتختلف حسب كمية الاستخدام ونسبة حموضة البول.

اقرأ أيضاً: هل لديك فضول في معرفة شكل الحشيش بالصور!

علامات وأعراض إدمان الكبتاجون

عند تناول الكبتاجون تحت اشراف طبي تظهر بعض الآثار الجانبية مثل:

  • فقدان الشهية.
  • التقلبات المزاجية.
  • الحساسية.
  • الصداع والغثيان.

أما في حالات الإدمان وطول مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم فإن اضرار الكبتاجون تكون أكثر خطورة كما يلي:

  • الصداع المزمن.
  • السكتة الدماغية.
  • فقدان الوزن.
  • الهلوسة وجنون العظمة.
  • فيروس نقص المنعة البشرية.

يعد مركز فريزيه أفضل مركز لعلاج الإدمان الذي يمكن من خلاله التعامل مع هذه الأعراض وتنفيذ خطة علاجية مناسبة.

اقرأ أيضاً: اعراض ومخاطر تعاطي قرقور شبو وكيفية علاجه

كيفية علاج ادمان الكبتاجون

أول مرحلة في العلاج هي السعي في الطريق الصحيح للتخلص من الإدمان على المخدرات من خلال زيارة مركز فريزيه الذي يقدم أحدث طرق التعافي والعلاج من الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل ويجب أن يخضع الشخص إلى جميع البرامج العلاجية حتى يتخلص من المخاطر والأضرار الناجمة عن الإدمان.

يبدأ العلاج بمرحلة التقييم والتشخيص والتحاليل الشاملة للتعرف على الحالة الصحية للمريض والتعرف على أسباب الوقوع في طريق الإدمان وبعدها مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون من خلال الأدوية للتخلص من الآلام التي يشعر بها المدمن وعلاج الاكتئاب الشديد وبعدها مرحلة العلاج النفسي والسلوكي وأخيراً مرحلة التأهيل ليعود المدمن إلى حياته الطبيعية.

ويتم العمل على إعادة دمج المدمن مع الأسرة والبيئة المحيطة به من خلال جلسات تحث الأسرة وتعلمهم كيفية التعامل مع مدمن المخدرات بعد الوصول إلى مرحلة التعافي.

اقرأ أيضاً: اضرار الأفيون وفوائده وكيفية علاج ادمانه

يعد مركز التعافي فريزيه مركز شامل لإعادة التأهيل من الإدمان و علاج الهيروين والكوكايين والكحول والمواد الأفيوينة وجميع المواد المخدرة وأيضاً علاج ادمان المورفين

يقدم مركز فريزيه الدعم في التعافي من المخدرات والكحول وإدمان كل شيء في مكان آمن ومريح

ونحن نقدم حزم وخيارات العلاج التي تتضمن مجموعة واسعة من تقنيات المواجهة الناجحة لتناسب الاحتياجات والمتطلبات الفردية لكل عميل ويديرها طاقم عمل متفاني وذوي خبرة عالية

يتم تزويد خدمتنا في جميع الأوقات من قبل معالجين متخصصين وملتزمين ومتوفرون طوال اليوم

للحصول على دعم إضافي لدينا أيضاً فريق ليلي من الطاقم الطبي لذلك هناك شخص متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

نحن نقدر أن عملية إعادة التأهيل يمكن أن تكون تجربة شاقة لعملائنا ولا سيما حالات القبول لأول مرة لهذا السبب نقدم تقييمات وإرشادات متعمقة قبل الدخول في فريزيه لمساعدة العملاء على فهم ما يمكن توقعه من المنشأة عند وصولهم

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن وستتم الاستجابة بسرعة قصوى

506022759 (966+)

ما هي طريقة تنظيف البول من الكبتاجون؟

الحل الأمثل هو التوقف عن تناول هذا المخدر تماماً ثم السيطرة على الأعراض الانسحابية التي تنتج عنه حتى يعمل الجسم على مقاومة جميع المواد المخدرة.

ما هي الأدوية التي تؤثر على نتائج اختبار الكبتاجون في البول؟

مضادات الاكتئاب أو مضادات الهيستامين أو الأدوية التي تحتوي على السودوإيفيدرين أو البروميثازين التي قد تعطي نتائج كاذبة في اختبار الكبتاجون في البول بالرغم من عدم تعاطي المريض للدواء وهنا يجب إجراء اختبار الدم لمعرفة تركيز الأمفيتامين.

ما العوامل المؤثرة على مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم؟

·       مدة تعاطي المخدر.
·       الصحة العامة.
·       العمر.
·       النظام الغذائي.
·       طريقة التعاطي.

ما مضاعفات طول مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والجرعات الزائدة؟

تؤدي مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم لفترة طويلة إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد وتسوس وسقوط الأسنان والصرع والعدوانية والزهايمر وغيرها من الأمراض.

ما هي مدة أعراض انسحاب الكبتاجون؟

تختلف مدة اعراض انسحاب الكبتاجون من شخص لآخر حسب الجرعة التي تناولها وفترة الإدمان وطريقة التعاطي وتتراوح بين الاسبوع والشهر.

هل يمكن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل؟

يؤدي علاج ادمان الكبتاجون في المنزل إلى عواقب وخيمة فالتخلص من السموم يحتاج إلى فريق طبي محترف كمركز فريزيه في السعودية.

اترك تعليقاً