اتصل بنا | الرقم الموحد: 920028535 (966+)

من نحن


د. عثمان رمضان - السعودية

  • المدير العام لمركز فريزيه
  • مدير جمعية كفى تدخين ومخدرات سابقاً

فريزيه

شركة تقدم خدمات العلاج من الإدمان بكفاءة علمية عالية تلتزم بالسرية والخصوصية وتهتم برفاهية المتعافي ومراعاة الفروق الفردية لانجاح البرنامج التأهيلي، بالتعاون مع فريق من الأطباء والخبراء على قدر عالي من المهنية والتجاوب الإيجابي.

برنامج فريزيه العلاجي يجمع بين الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية والروحية والأسرية في تجربة إعادة تأهيل كاملة وشاملة تساعد على استدامة التعافي وتُعرف المتعافي على ذاته وعلى المؤثرات التي قد تسبب في الإنتكاس ( العودة إلى الإدمان) وطرق التعامل معها لمنع حدوثها، كل ذلك في أجواء تتناغم مع خصوصية بيئتنا العربية والإجتماعية.

القيم

  • الحيوية
  • الأمانة
  • الرحمة
  • التفاؤل
  • المبادرة والمشاركة

اﻷهداف

  • التأهيل الفكري والنفسي للمتعافي وتمكينه من نقاط قوته الذاتية
  • تعزيز دور الأسرة والمجتمع في عملية التعافي
  • رفع مستوى الثقة بالنفس للمتعافي وتشجيعه لبناء علاقات إيجابية
  • تشجيع المتعافي للقيام بدوره البناء في الحياة

رفاهية التعافي

ندرك في فريزيه أنه ليس بالضرورة أن يجعلك برنامج التعافي من الإدمان أن تتخلى عن أسلوب حياتك المريح الذي إعتدت عليه كي تهتم بنفسك وتهتم بشفائها، أصبح من الممكن أن تتغلب على الإدمان المرهق محاطاً برفاهية الاستجمام في منتجع فخم وراقي، يلتزم بالسرية والخصوصية ويجعلها أولوية.

برنامج التعافي من المخدرات وإعادة التأهيل في مراكز فريزيه ( جدة، لندن، بونشاك ) أكثر من مجرد خدمة تقدم في منتجعات فندقية 5 نجوم ويعد خيار لعلاج الإدمان بأعلى مستوى من الرفاهية الممكنة حيث تقوم فريزيه بـ( نمذجة ) العلاج والتأهيل والمتابعة حتى الشفاء التام بحسب الإحتياج. وهذه ليست إلا البداية فقط.

من المهم تخصيص 100% من وقت وطاقة المريض للتعافي، لذا تم تصميم هذا البرنامج بحرص للإبتعاد عن كل مايشتت ويلهي المتعافي ،لهذا حرصنا أن نهيئ المكان بشكل فاخر ومليئ بمرافق الإسترخاء الفارهة لضمان الراحة مساعدة الأشخاص على التعافي الجسدي والعقلي والروحي مهمتنا، لذا تقدم مراكز فريزيه مجموعة متنوعة من الأنشطة الصحية وبرامج التعافي التكميلية في أجواء تأملية فارهة مصممة بمرافق تقلل من إرتباط المتعافي بالتكنولوجيا وتقربه من نفسه حيث يمكنه التركيز بشكل كامل على عقله وجسده وروحه ليتعلم أن يرفق بنفسه ويكون لطيفاً معها ويعيش أسلوب حياة صحي.

 

الخصوصية

تتميز مجتمعاتنا العربية المحافظة بقدرعالٍ من الخصوصية ويظهر ذلك على طريقة التعامل مع التحديات المصاحبة لمشكلة الإدمان مما قد يحد من الرغبة في طلب المساعدة وهذا يزيد المشكلة ويعقدها أكثر.

نوفر في فريزيه جواً من الخصوصية العالية تبدأ من لحظة وصول المتعافي أو أفراد أسرته إلى مراكزنا مروراً بكل مراحل التعافي حتى انتهائها بسلام. بالإضافة إلى إستعدادنا الكامل لتوفير الإجراءات الخاصة إذا رغب المتعافي وأسرته في إستخدام الأسماء المستعارة أو أي خدمة مقترحة لضمان الخصوصية والسرية.

يتم استقبال المريض من المطار مباشرة من قبل طاقم فريزيه، ومن ثم الترحيب به في مقره الجديد والبدء في التعرف على مراحل التعافي بحسب نتائج التقييم والفحص الطبي الشامل في تجربة تعافي فاخرة تليق بضيوفنا.

يتمتع المتعافي بالإقامة والإستفادة من مرافق فريزيه الفندقية المصنفة على أعلى المستويات العالمية، حيث مرافق اللياقة البدنية التي تشمل النادي الرياضي المجهز بالكامل والمسابح والسبا والمدربين المؤهلين، كما أننا نهتم بالجانب الغذائي وندرك أهميته في مرحلة التعافي لذا تم التعاقد مع طباخين مهرة وذوي خبرة عالية لتلبية رغبات المتعافي.