You are currently viewing كيف تبدأ علاج تعاطي الكحول في فريزيه
كيف تبدأ علاج تعاطي الكحول في فريزيه

كيف تبدأ علاج تعاطي الكحول في فريزيه

الاعتراف بالإدمان على الكحول ليس بالأمر السهل وقبل الوصول إلى علاج تعاطي الكحول في فريزيه قد تظهر مجموعة من المشاعر بما في ذلك الإحراج والإحباط والخوف ولكن لتهدئة العقل يمكن التعرف على عملية العلاج وفيما يلي خطوات البدء في علاج تعاطي الكحول في فريزيه.

اقرأ أيضاً: أعراض جرعة زائدة من الهيروين

خطوات بدء علاج تعاطي الكحول في فريزيه

حتى يكون بالإمكان التخلص من إدمان الكحول يجب الحصول على علاج فعال و فيما يلي الخطوات اللازمة لبدء علاج تعاطي الكحول في فريزيه:

إجراء مكالمة مع مركز فريزيه

الخطوة الأولى في الحصول على علاج تعاطي الكحول في فريزيه هي الاتصال وحجز موعد للذهاب للتقييم أو زيارة المركز للتحدث و الدردشة، ومن المفيد اتخاذ خطوات صغيرة لتخفيف القلق بشأن الإقلاع عن الكحول.

حضور الموعد المحدد للاستشارة في مركز فريزيه

عند دخول الشخص للموعد في برنامج علاج تعاطي الكحول في فريزيه سيلتقي بأخصائي الطعام لإجراء تقييم ويطرح بعض الأسئلة حول استخدام الكحول بما في ذلك المدة وعدد المرات وكمية الشرب وسيجري الطبيب فحصاً جسدياً وتحاليل طبية من خلال جلسات استشارية لتحديد الحالة الصحية الحالية وأي مخاوف طبية تحتاج إلى معالجتها أثناء العلاج.

تعاطي الكحول

إنشاء خطة العلاج من إدمان الكحول

بمجرد انتهاء الكادر الطبي من تقييم المريض سيقومون بمراجعة المعلومات وتحديد أفضل مسار للعلاج فقد يوصون بالبدء في التخلص من السموم للمساعدة على الانسحاب بأمان وراحة ويمكن أن يستمر هذا من ثلاثة إلى سبعة أيام وهذه المرحلة لا يشعر فيها المدمن بالألم حيث يعتمد مركز فريزيه أحدث ما توصلت إليه الأساليب الطبية والعلمية على أيدي خبراء مؤهلين تأهيل علمي عالي المستوى.

قد يقرر فريق علاج تعاطي الكحول في فريزيه أنه يمكن تخطي مرحلة التخلص من السموم والذهاب مباشرةً إلى برنامج علاج تعاطي الكحول للمرضى الداخليين والخارجيين من أجل إدمان أقل حدة وإذا كان الشخص بحاجة إلى مستوى أعلى من الرعاية فسيتم اقتراح برنامج للمرضى الداخليين أو المقيمين.

هناك عادةً برامج مدتها 30 يوماً حيث يمكن البقاء في المركز للإشراف على مدار الساعة وإذا لم يتمكن الشخص من الالتزام بثلاثين يوماً في المركز فإن برنامج الاستشفاء الجزئي هو بديل رائع حيث يتم حضور جلسات العلاج في معظم أيام الأسبوع ولكن يعود الشخص إلى المنزل كل مساء.

بالنسبة إلى إدمان الكحول البسيط قد يتم التسجيل في برنامج علاج خارجي مكثف أو علاج تقليدي للمرضى الخارجيين حيث تتطلب هذه البرامج عادةً من يوم إلى خمسة أيام في الأسبوع لمدة ساعة إلى بضع ساعات في كل زيارة.

اقرأ أيضاً: 9 نصائح للنجاح في التعافي من المخدرات

العلاج من إدمان الكحوليات

بدء العلاج من إدمان الكحوليات

عندما يبدأ علاج تعاطي الكحول في فريزيه يكون التركيز الأولي على تخفيف أعراض الانسحاب وسيعمل فريق الرعاية على إبقاء الشخص مرتاحاً بالأدوية والدعم حيث يخرج الكحول من نظام الشخص وسيلتقي أيضاً بمستشار لجلسات العلاج بناءاً على التقييم.

ستتناول العلاجات اضطرابات الصحة العقلية والقضايا السلوكية والوقاية من الانتكاس وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن أضرار المخدرات وسيتم أيضاً إجراء فحوصات منتظمة مع الطبيب لمراقبة تقدم المريض في الصحة والتعافي.

بدء الشفاء مع برنامج علاج إدمان الكحول في فريزيه

يبدأ الشخص بالحصول على مساعدة للإقلاع عن الكحول بأمان ونجاح بهذه المكالمة الهاتفية الأولى إلى علاج تعاطي الكحول في فريزيه وقد يشعر الشخص براحة البال وهو في رحلة تغيير حياته إلى التعافي ومساعدته على تطوير ذاته للاندماج في الحياة والوظائف والأعمال.

اقرأ أيضاً: تعاطي المخدرات والإدمان .. كل ما ترغب بمعرفته 2022

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج حيث يوجد هناك خطوات يمكن اتخاذها للمساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً