You are currently viewing 9 أشياء يمكنك القيام بها لتقوية برنامج الانسحاب من المخدرات
10 أشياء يمكنك القيام بها لتقوية برنامج الانسحاب من المخدرات

9 أشياء يمكنك القيام بها لتقوية برنامج الانسحاب من المخدرات

يتطلب برنامج الانسحاب من المخدرات اهتمام بالغ من بل المدمن وعليه أثناء التعافي حضور العلاج في مركز فريزيه والحفاظ على جدول الأدوية والاستمرار في متابعة العلاجات الأكثر فائدة حيث يكون لدى الأشخاص الجدد في التعافي قائمة بالإحالات وخطة علاجية لمساعدتهم على الانتقال إلى العيش المستقل عبر برنامج الانسحاب من المخدرات وهنا نذكر 10 طرق لضمان نجاح التعافي على المدى الطويل ضمن برنامج الانسحاب من المخدرات و برامج العلاج من تعاطي المخدرات مثل برنامج علاج الإدمان على مسكنات الآلام و دليل تعافي الإدمان وعلاج المخدرات من فريزيه يتضمن كل ما تبحث عنه.

اقرأ أيضاً: الإدمان على الهيروين .. أشياء لا بد من معرفتها

نصائح هامة خلال برنامج الانسحاب من المخدرات

باعتبار فريزيه مركز هام للتخلص من الإدمان فإن أهم النصائح المتعلقة بـ برنامج الانسحاب من المخدرات هي:

التعرف على مسببات الانتكاس

كلما عرف الشخص بشكل أفضل محفزاته الشخصية والأشياء التي تثير الرغبة في الشرب أو الانتشاء كان من الأفضل التخطيط مسبقاً لطرق التعامل مع هذه المحفزات لتجنب الانتكاس.

الانضمام إلى مجموعة دعم

تقدم مجموعات الدعم دعماً غير محدود من خلال اجتماعات شخصية أو خيارات عبر الانترنت ومركز فريزيه يقدم مجموعة متنوعة من الاحتياجات.

اقرأ أيضاً: هل يعتبر ادمان الكحول مرض وكيفية علاجه

إجراء تغييرات إيجابية في أسلوب الحياة

يبدأ تجنب الانتكاس بتقليل مستويات التوتر بشكل عام وتحسين الحالة المزاجية وتعزيز العافية وهذا يعني تناول طعام صحي والحصول على نوم جيد كل ليلة ودمج التمارين المنتظمة في جدول يومي وكلما شعر الشخص بشكل أفضل كان من الأسهل عليه التعامل مع الإحباطات والعواطف غير المتوقعة برشاقة دون اللجوء إلى المخدرات والكحول.

الانسحاب من المخدرات

الهدوء

التركيز على شيء واحد فقط في كل مرة يقلل من التوتر وهناك طريقة أخرى جيدة للتعامل مع لحظة عصبية هي أخذ دقيقة للتركيز على الشهيق والزفير وملاحظة المشاعر والتفكير في التالي ليشعر بتحسن مثلاً ترك الموقف والحصول على وجبة خفيفة وأخذ قيلولة.

البحث عن عمل مستقر

غالباً ما يؤدي الضغط المالي إلى الانتكاس وأفضل طريقة لإدارة ذلك هو العثور على عمل حيث بمجرد الاستقرار في وظيفة مع القدرة على تحديد الميزانية والحصول على بعض المدخرات يصبح من الأسهل استكشاف خيارات عمل أهم.

اقرأ أيضاً: أعراض جرعة زائدة من الهيروين

تحديد الأهداف

الأهداف المهنية والشخصية والأهداف التي يجب تحقيقها مع العائلة أو الأصدقاء المقربين وأهداف التعافي مهمة، حيث يتعلم الأشخاص الذين يعرفون ما يريدون في أي مجال من مجالات الحياة تجنب الركود والملل والاكتئاب وبمجرد أن يكون لدى الشخص فكرة واضحة عما يريد تحقيقه ومن المهم إنشاء خطة عمل تقسم الهدف إلى أجزاء يمكن التحكم فيها.

التعاون مع مدرب التعافي

يساعد مدرب التعافي في مركز فريزيه على تنظيم تفاصيل الحياة وتحديد الأهداف ووضع خطة لتحقيقها لأي شخص غير متأكد من كيفية ملء الوقت ويساعد المدربون أيضاً في تعقب المستندات أو الحصول على وظيفة أو العثور على مكان للعيش فيه أو شراء سيارة كما يقدمون الدعم عند الذهاب إلى حدث عائلي مرهق أو إدارة موقف قد يؤدي إلى الانتكاس.

الاستمرار في برنامج الانسحاب من المخدرات

المثابرة على الاستمرار في برنامج الانسحاب من المخدرات

يعرف أي شخص ينجو من الإدمان أن الفعل يستحق الامتنان لكن البقاء متيقظاً يعني تجنب الأفكار التي تزعج الشخص لذا من الأفضل التركيز على جمال الحياة.

الامتثال لحاجات برنامج الانسحاب من المخدرات

من المهم حضور جلسات العلاج ومجموعات الدعم والحفاظ على الصحة العقلية في مركز فريزيه حيث يحتاج الجميع إلى وقت للقيام بشيء خاص بمفردهم فمن المهم العثور على وظيفة وقضاء الوقت في إعادة التواصل مع العائلة والأصدقاء لكن وقت الاسترخاء لا يقل أهمية لذا يجب الامتثال له وعند الحاجة إلى مساعدة في العثور على علاج أو دعم من الإدمان أثناء التعافي فيجب زيارة مركز فريزيه للتعافي من المخدرات الذي يتميز بفريق عمل من أعلى الخبرات وأميز الكفاءات.

اقرأ أيضاً: سحب الماريجوانا | الأعراض والجدول الزمني والعلاج

اترك تعليقاً