You are currently viewing معلومات حول برنامج علاج الإدمان في 60 يوم
معلومات حول برنامج علاج الإدمان في 60 يوم

معلومات حول برنامج علاج الإدمان في 60 يوم

يمكن لـ برنامج علاج الإدمان في 60 يوم أن يوفر لشخص يعاني من الإدمان الدعم والعلاج الذي يحتاجه للحصول على الرصانة والحفاظ عليها، والتدخلات العلاجية مثل الاستشارة الفردية والعلاج الجماعي والاجتماعات من 12 خطوة والعلاج الأسري في مركز فريزيه تزود المرضى بمهارات التكيف اللازمة لتجنب الانتكاس.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق علاج الإدمان من الهيروين

برنامج علاج الإدمان في 60 يوم في مركز فريزيه

عادةً ما يتم إجراء العديد من خطط علاج إدمان المخدرات والكحول لمدة شهرين في أماكن الإقامة أو المرضى داخل فريزيه الذي يوفر بيئة مستقرة للناس للتركيز باهتمام على تعافيهم وخلال هذه الفترة يعيش المقيمون في المركز ويتفاعلون مع أقرانهم والمعالجين والأطباء وقد يكون برنامج علاج الإدمان في 60 يوم أيضاً مكاناً مثالياً للعلاج لأولئك الذين لم يجدوا نجاحاً في العلاج في العيادات الخارجية.

اقرأ أيضاً: هل يمكن علاج الإدمان بدون انتكاس؟

برنامج علاج الإدمان في 60 يوم خارج المركز

هذه البرامج تعمل بشكل جيد لأولئك الذين لديهم شبكات دعم قوية في المنزل والإدمان ليس شديداً حيث هناك درجات متفاوتة من العلاج في العيادات الخارجية لدعم احتياجات الأفراد المختلفة وقد يتضمن العيادة الخارجية زيارة أو زيارتين فقط إلى المركز أسبوعياً للعلاج، في حين أن العلاج المكثف في العيادات الخارجية أو العلاج الجزئي سيتطلب ساعات علاج أكثر في الأسبوع.

عندما يعاني الشخص من إدمان المخدرات والكحول فقد يحتاج إلى العثور على مركز برنامج علاج الإدمان في 60 يوم في مركز فريزيه الذي يمكن أن يعطي العلاج المكثف والأدوات التي يحتاجها لهزيمة إدمان الكحول والمخدرات حتى يتمكن من العودة إلى الطريق الصحيح ويعيش حياة ناجحة وسعيدة ومنتجة.

اقرأ أيضاً: طرق ووسائل علاج الادمان بدون الم

كيف أعرف أنني بحاجة إلى برنامج علاج الإدمان في 60 يوم؟

يمكن وصف الإدمان بأنه إكراه على الحصول على المخدرات وتعاطيها حتى عندما يؤدي ذلك إلى ضرر جسدي أو عقلي أو مشاكل أخرى في الحياة وإذا كان الشخص يعاني من عواقب سلبية أخرى لتعاطي المخدرات أو الكحول فقد يحتاج في الواقع إلى التحقق من خيارات العلاج الخاصة.

اقرأ أيضاً: علاج ادمان الكبتاجون .. أعراض التعاطي والتعافي الكامل من إدمانه

معايير اضطراب تعاطي المخدرات

  • قضاء قدر كبير من الوقت في الحصول على المخدرات أو استخدامها أو التعافي من آثارها المسكرة.
  • إجراء محاولات فاشلة لإنهاء أو تقليل الاستخدام.
  • استخدام المخدرات والكحول بكثرة.
  • إهمال المشاركة في الأنشطة بسبب تعاطي للمخدرات أو الكحول.
  • عند ضرر الصحة البدنية أو العقلية بسبب تعاطي المخدرات ومع ذلك الاستمرار في الاستخدام.
  • يمكن الحصول على حالة سكر حيث يمكن أن يؤدي إلى ضرر جسدي كبير.

قد تكون هناك حاجة إلى التخلص من السموم الطبية لبعض الأفراد وخاصة أولئك الذين يعانون من الكحول مثل الباربيتيورات والبنزوديازيبين أو الاعتماد على المواد الأفيونية لذا يجب التحدث إلى مركز فريزيه وحجز موعد لتحديد الطريقة الأكثر أماناً للانسحاب.

اقرأ أيضاً: طرق التعامل مع المدمن العنيد

ماذا يحدث في برنامج علاج الإدمان في 60 يوم؟

خلال فترة برنامج علاج الإدمان في 60 يوم يمكن المشاركة في:

  • التخلص من السموم الطبية.
  • العلاج الفردي.
  • العلاج الجماعي.
  • مجموعات الدعم.
  • التدريب على المهارات الحياتية.

العلاج في مركز فريزيه سيكون العنصر الرئيسي وقد يكون فردياً أو جماعياً أو عائلياً والعلاج المعرفي السلوكي شائع في العديد من البرامج ويستخدم تقنيات للمساعدة على التحسن بسرعة.

اقرأ أيضاً: كيف اقنع ابني المدمن بالعلاج .. طرق لإقناع شخص ما بالذهاب إلى مركز التعافي

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج وهنا يمكننا المساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن

506022759 (966+)

اترك تعليقاً