You are currently viewing 15 علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات؟
هل توجد علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات؟

15 علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات؟

لسوء الحظ رسمت وسائل الإعلام العديد من الرسوم الكاريكاتورية المضللة لكيفية ظهور أو سلوك الشخص الذي يعاني من اضطراب تعاطي المخدرات و أصبحت علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات صفات شائعة.

في كثير من الأحيان، لا يقر الناس بوجود مشكلة لديهم ويكون الأصدقاء أو أفراد العائلة هم أول من يلاحظ أن شيئاً ما قد تغير و إذا كنت قلقًا من إصابتك أنت أو أحد أفراد أسرتك بالإدمان، فإن عدم اليقين يجعل من الصعب المضي قدماً ومع ذلك توجد علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات لمساعدتك في تحديد أي مشاكل محتملة.

اقرأ أيضاً: اسباب تعاطي الهيروين وعلامات الادمان والأعراض والآثار الجانبية

ما هي علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب؟

يجب اليحث عن علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات لتحديد صفة الإدمان بدقة و فيما يلي مجموعة صفات مساعدة كـ علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات:

أعراض جسدية صغيرة

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية تغييرات طفيفة في المظهر الجسدي قد تبدأ في الظهور. احمرار العين واحمرار العينين أو احمرار العينين أو اتساع حدقة العين كلها علامات تشير إلى أنواع عديدة من تعاطي المخدرات و انتبه أيضاً إلى نسيج البشرة وبشرتها و يمكن أن يشير الانتفاخ غير الطبيعي المتكرر أيضاً إلى تعاطي مستمر للمخدرات أو الكحول و تأتي العديد من أشكال تعاطي المخدرات مع تغييرات سلوكية صغيرة يمكن اعتبارها “عرات” وإذا لاحظت أياً مما يلي فقد تكون علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات:

  • حكة مستمرة في منطقة معينة من الجسم.
  • اندفاع شد الأكمام لإخفاء العلامات.
  • كلام غير واضح. كثرة الشهيق.

في حين أن هذه ليست علامات نهائية إذا كانت مصحوبة بالسرية أو الدفاعية فإنها يمكن أن توفر أدلة مفيدة حول ما إذا كان هناك خطأ ما.

المظهر العام

يمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات والكحول على المدى الطويل إلى تغييرات جذرية في المظهر الجسدي و العديد من الأدوية لها قمع للشهية أو آثار جانبية متغيرة أخرى، مما يعني أن سوء الاستخدام غالباً ما يؤدي إلى تغيرات ملحوظة في الوزن و هذه التغييرات السريعة في تكوين الجسم مثل فقدان الوزن المفاجئ أو زيادة الوزن أو عدم الاهتمام بالحلاقة الشخصية خاصة إذا تراجعت دون تفسير و يمكن أن تشير أيضاً إلى تعاطي المخدرات ويمكن أن تكون مدعاة للقلق.

اقرأ أيضاً: فوائد مركز إعادة التأهيل من المخدرات فريزيه

الأدوات

يمكن أن يكون مؤشراً واضحاً إذا وجدت معدات في غرفة شخص ما أو من بين أغراضه و تتضمن بعض العناصر الشائعة ما يلي:

  • أوراق تغليف السجائر.
  • أنابيب.
  • الحقن.
  • طوى الأوراق النقدية.
  • قطع القش.
  • قطعة قطن متسخة.
  • الولاعات.
  • ملاعق محترقة أو أغطية زجاجات.
  • شفرات حلاقة. “
  • تقطيع” الأسطح مثل المرايا أو الزجاج.

لا تتطلب جميع الأدوية أي شيء لاستخدامها، ولكن قد ترى عناصر أخرى تشير إلى سوء الاستخدام و على سبيل المثال يمكن أن تكون زجاجات الدواء علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات و عندما يسيطر تعاطي المخدرات على حياة شخص ما فإن الأولويات والمشاعر الجديدة ستتحكم في سلوكه.

ينتج عن هذا تغييرات سريعة أو ملحوظة عما كان يعتبر سابقاً “طبيعياً” بالنسبة لهذا الشخص ويتم إعادة ترتيب الروتين والأنشطة اليومية أو التخلي عنها وتتعرض العلاقات مع الأصدقاء والأحباء للضغط و إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يتحول إلى شخص لا يمكن التعرف عليه فقد يكون ذلك نتيجة لتعاطي المخدرات.

بعض التغييرات التي يجب مراقبتها هي:

  • يمكن أن يتجلى هذا في الحث على تناول دواء بوصفة طبية بجرعة أعلى من الموصوفة أو الاستمرار بعد انتهاء المشكلة الصحية التي يعالجها و يجعل الإدمان من الصعب اتباع حتى القواعد الموصوفة ذاتياً و إذا كنت قد حددت لنفسك حداً للاستخدام الذي فرضته بنفسك ولكنك لا تستطيع منع نفسك فهذه علامة مقلقة كـ علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات.
  • يستحوذ الاعتماد على المواد المخدرة على نظام المكافأة في العقل و لاحظ ما إذا كان شخص ما يشعر بالرضا في العوالم التي اعتاد أن يفخر بها أو لا يبالي تجاه الأشخاص أو الهوايات التي يعتزون بها عادةً و قد يعني ذلك أنهم يوجهون طاقتهم نحو تغذية دافع تعاطي المخدرات ويمكن أن يشير الفشل المتكرر في الظهور أو متابعة الخطط أو الافتقار إلى الحماس أو تبلد المواهب إلى علامة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات.
  • تؤدي العديد من المواد المخدرة خاصة عند استخدامها بكثرة إلى إضعاف قدرة المستخدم على إدارة المدخلات العاطفية و يمكن أن يظهر هذا على شكل بؤس مفاجئ أو اضطراب شديد أو تهيج أو غضب في المواقف التي كان بإمكانهم فيها التعامل مع مزاجهم جيداً في السابق و إذا بدا الشخص الهادئ والمتحفظ بشكل طبيعي مفرط ومجنون أو كان المتفائل يتعامل مع موجات اكتئاب مفاجئة فقد يكون ذلك علامة على تعاطي المخدرات.

اقرأ أيضاً: التخلص من سموم المخدرات مع فريزيه أفضل مصحة تعافي

علامات ان الشخص مدمن مخدرات

لمعرفة ان الشخص مصاب بالاكتئاب او مدمن مخدرات فإن علامات ان الشخص مدمن مخدرات هي:

  • تستمر في تناول الدواء بعد أن لم تعد هناك حاجة إليه لحل مشكلة صحية.
  • أنت بحاجة إلى المزيد والمزيد من مادة المخدرات ما للحصول على نفس التأثيرات (تسمى “التسامح”) ويمكنك تناول المزيد قبل أن تشعر بالتأثير.
  • تشعر بالغرابة عندما يزول الدواء.
  • قد تكون مرتعش أو مكتئب أو مريض بمعدتك أو تتعرق أو تعاني من الصداع.
  • قد تكون أيضاً متعباً أو غير جائع.
  • في الحالات الشديدة قد تصاب بالارتباك أو تصاب بنوبات أو تصاب بالحمى.
  • لا يمكنك منع نفسك من استخدام الدواء، حتى لو كنت ترغب في ذلك.
  • أنت لا تزال تستخدمه على الرغم من أنه يتسبب في حدوث أشياء سيئة في حياتك مثل المشاكل مع الأصدقاء أو العائلة أو العمل أو القانون.
  • تقضي الكثير من وقتك في التفكير في المخدر.
  • تقترض أو تسرق المال لدفع ثمن المخدرات.
  • أنت تخفي استخدام المخدرات أو تأثيره عليك عن الآخرين.

اقرأ أيضاً: ما هي العلامات التي تشير أن الشخص يستخدم الكريستال ميث

يعد فريزيه مركز شامل لإعادة التأهيل من الإدمان حيث يقدم الدعم من المخدرات والكحول وإدمان العمليات في مكان آمن ومريح و نحن نقدم حزم العلاج التي تتضمن مجموعة واسعة من تقنيات المواجهة الناجحة، لتناسب الاحتياجات والمتطلبات الفردية لكل عميل ويديرها طاقم عمل متفاني وذوي خبرة عالية.

يتم تزويد خدمتنا في جميع الأوقات من قبل معالجين متخصصين وملتزمين ومتوفرون طوال اليوم للحصول على دعم إضافي ولدينا أيضاً فريق ليلي من الطاقم الطبي، لذلك هناك شخص متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ونحن نقدر أن عملية إعادة التأهيل يمكن أن تكون تجربة شاقة لعملائنا، ولا سيما حالات القبول لأول مرة. لهذا السبب نقدم تقييمات وإرشادات متعمقة قبل الدخول في فريزيه، لمساعدة العملاء على فهم ما يمكن توقعه من المنشأة عند وصولهم.

يتمتع فريقنا بخبرة مباشرة في التعامل مع الإدمان فضلاً عن تدريب الخبراء في هذا المجال وأوراق اعتماد واسعة النطاق و هناك تواصل منتظم بين الفريق الطبي والممرضات والأطباء والمتخصصين في علاج الإدمان.

اقرأ أيضاً: لماذا الإدمان مرض مزمن في الدماغ

تأسس مركز الإدمان فريزيه على أساس الإيمان بأن الإدمان ليس بالشيء الذي يخجل منه وأن المدمنين يستحقون المساعدة و للتواصل مع أحد أعضاء فريق مركز الإدمان تواصل معنا باستخدام الواتساب و إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج وهنا يمكننا المساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات و التخلص من مخدر الكوكايين والإدمان مهما كان نوع المادة المُخدرة المُدمَن عليها ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة

يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن وستتم الاستجابة بسرعة قصوى

506022759 (966+)

اترك تعليقاً