You are currently viewing الآثار قصيرة المدى لـ إدمان الهيروين
الآثار قصيرة المدى لـ ادمان الهيروين

الآثار قصيرة المدى لـ إدمان الهيروين

بمجرد دخول الهيروين إلى الدماغ يشعر المستخدم بالاندفاع حيث يعبر الهيروين الحاجز الدموي الدماغي ويتحول إلى مورفين ويرتبط بسرعة بمستقبلات الأفيون مما ينتج الشعور بالبهجة ومدى سرعة دخول الهيروين إلى الدماغ يحدد شدة الاندفاع وعندما يتم حقن الهيروين فإنه يسبب رد فعل أسرع بكثير مما لو تم تدخينه.

وإذا تم تدخينه يكون رد فعل أسرع مما لو تم شمه ولكن بغض النظر عن كيفية تناوله فإنه يدخل إلى الدماغ بسرعة كبيرة وهذا هو أحد أسباب الإدمان على الهيروين ويعد مركز فريزيه برفاهية التعافي من المخدرات ورحلة التشافي المصممة لتقديم برامج الدعم الذاتي والأنشطة الثقافية والبرامج الترفيهية والرياضية والبرامج الأسرية.

اقرأ أيضاً: علاج ادمان البودرة مع فريزيه

الآثار الأخرى قصيرة المدى لـ إدمان الهيروين

يعاني الأشخاص من ذوي ادمان الهيروين من جفاف الفم واحمرار الجلد الدافئ وتبدأ أطرافهم في الشعور بالثقل ويمكن أن يعاني المستخدمون من الغثيان والقيء والحكة الشديدة، وبعد التأثيرات قصيرة المدى للدواء يمكن أن يشعر المتعاطين بالنعاس لعدة ساعات بسبب تأثير الهيروين على الجهاز العصبي المركزي وخلال هذه الفترة يمكن أن تتباطأ وظيفة القلب والتنفس.

في حال تناول جرعة زائدة من الهيروين يمكن أن يتباطأ التنفس إلى درجة تهدد الحياة، ونظراً لأنه غالباً ما يتم خلط الهيروين بمواد أخرى فإن التأثيرات قصيرة المدى التي يعاني منها المستخدمون يمكن أن تعتمد على العديد من العوامل بما في ذلك قطع المخدر وما هي المادة المستخدمة.

عند وصول المريض إلى مركز فريزيه يتم إجراء تقييم طبي شامل للحالة يتضمن جلسات استشارية تمنح المعالج صورة أوضح عن الحالة وإجراء التحاليل الطبية لتقييم درجة الإدمان ونوعه ومدى حجم الضرر الجسدي وتحديد نوع وطريقة التخلص من السموم وبدء تصميم البرنامج العلاجي المناسب لكل حالة.

اقرأ أيضاً: هل يمكن أن تسبب الماريجوانا الهلوسة؟ .. علاج هلوسة الماريجوانا في مركز فريزيه

أعراض جرعة زائدة من الهيروين

يمكن أن تكون الآثار الجانبية قاتلة

في السنوات الأخيرة أبلغ مسؤولو الرعاية الصحية عن زيادة الحوادث التي يتم فيها خلط الهيروين مع مسكن الآلام القوي الفنتانيل وهو مادة أفيونية اصطناعية أقوى بكثير من الهيروين النقي وكانت النتائج زيادة كبيرة في الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة.

يمكن للمستخدمين الذين اعتادوا استخدام الهيروين المخفف بشدة عن طريق مزجه مع صودا الخبز والذين يستخدمون بشكل غير متوقع الهيروين الذي لم يتم قطعه أو الذي تم خلطه بالعقاقير الأخرى تناول جرعة زائدة عن طريق الخطأ.

اقرأ أيضاً: هل يمكن علاج ادمان الماريجوانا في البيت

أعراض جرعة زائدة من الهيروين

يمكن أن يؤدي تناول جرعة زائدة من الهيروين عن طريق الخطأ او عن قصد إلى جرعة زائدة يمكن أن تؤثر على الشعب الهوائية والرئتين والعينين والأذنين والأنف والدم والجلد والمعدة والأمعاء والجهاز العصبي.

فيما يلي أعراض جرعة زائدة من الهيروين و أعراض إدمان الهيروين الأكثر انتشاراً:

  • ضيق تنفس.
  • تنفس بطيء وصعب.
  • حركات العضلات غير المنضبطة.
  • النعاس.
  • الارتباك.
  • هذيان.
  • غيبوبة.
  • تشنجات في المعدة والأمعاء.
  • لسان مشوه.
  • أضافر وشفتان بلون أزرق.
  • نبض ضعيف.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • حدقة صغيرة.
  • جفاف الفم.

إذ عانى أي شخص من تعاطي المخدرات أو ادمان الهيروين فيجب الاتصال بخط المساعدة في مركز فريزيه لإدارة خدمات الصحة العقلية وتعاطي المخدرات والحصول على معلومات حول مرافق الدعم والعلاج.

أعراض إدمان الهيروين

اقرأ أيضاً: كم من الوقت يستغرق التخلص من السموم الأفيونية؟

إذا لم يكن المدمن مستعداً لطلب العلاج فقد يفكر أي شخص مقرب منه في إجراء تدخل ومحاولة إقناعه على حاجته إلى العلاج حيث يوجد هناك خطوات يمكن اتخاذها للمساعدة وتقديم الدعم المعنوي وبشكل عام فإن مركز فريزيه هو خيار المدمنين الأفضل للتخلص من آفة المخدرات ويمكن الحصول على استشارة الأطباء وكذلك يمكن للأطباء الإجابة على الأسئلة الكاملة للمريض وجميع ذلك يتم بطريقة سرية تامة و يمكن التواصل مع الأطباء في مركز فريزيه عن طريق الخط الساخن 506022759 (966+).

اقرأ أيضاً: هل يصح علاج المدمن بالقوة

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً